أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس بشار الاسد : وقفة حزب الله مع سوريا في مواجهة الارهاب وقفة وفاء وثقتنا بالنصر كبيرة

الرئيس بشار الاسد : وقفة حزب الله مع سوريا في مواجهة الارهاب وقفة وفاء وثقتنا بالنصر كبيرة

اصفا وقفة الامين العام لحزب الله ووقفة حزب الله مع سوريا في مواجهة الارهاب بانها ” وقفة وفاء ” شدد الرئيس السوري بشار الاسد عنه ثقته في “تحقيق الانتصار”، مؤكدا أن دمشق تقف إلى جانب أي دولة تحارب الإرهاب، “حتى لو أساءت تلك الدولة التعاطي معنا، محذرا انه ” إذا أصيبت سوريا بالتفكك ستنتقل العدوى إلى كل الوطن العربي”.

جاء ذلك في حديث للرئيس الاسد لشخصيات ووفود لبنانية التقاهم مؤخرا الرئيس الاسد ، نقلوا ما حديث الرئيس الاسد لصحيفة السفير اللبنانية .
وقال الرئيس الاسد : أن مؤتمر جنيف “لا يشكل أرضية صالحة لإنتاج حل سياسي”، مؤكداً ان بلاده لن تكون ورقة في يد أحد، و”نحن سنحرر التراب السوري بكامله من الإرهاب، وهذا تصميم نهائي لا عودة عنه”.
وقال الاسد : أن “الوفد المقابل مرتهن للخارج”، مشيرا الى ان دمشق شاركت في حوار جنيف بالتنسيق والتشاور مع موسكو التي “تتعامل معنا ، دولة إلى دولة على قاعدة خدمة مصالح البلدين”.
واعرب الرئيس الاسد عنه ثقته في “تحقيق الانتصار”، مشدداً على أن دمشق تقف إلى جانب أي دولة تحارب الإرهاب، “حتى لو أساءت تلك الدولة التعاطي معنا، ونحن ندرك انه إذا أصيبت سوريا بالتفكك ستنتقل العدوى إلى كل الوطن العربي”.
وبشان العلاقة مع مصر والاردن ، قال الرئيس السوري: “ان مصر تهمنا كما سوريا، والشعب الأردني لن يسمح للمؤامرة ضدنا أن تمر عبر أراضيه لأنه يدرك أنها سترتد عليه”، موضحاً ان سوريا كانت وستبقى وسطية.
وابدى الأسد مرارته وألمه لكون العداء الذي ظهر من بعض الدول العربية حيال سوريا يفوق العداء الأميركي لها”، موضحاً في الوقت عينه أن دولاً خليجية عدة تتواصل مع دمشق سرا، ونتلقى منها رسائل في الكواليس”، كاشفاً في الوقت عينه عن طلبات أوروبية لتعزيز التنسيق الأمني والاستخباراتي في مواجهة خطر الإرهاب التكفيري” ، واضاف: “اللواء علي المملوك – رئيس جهاز الاستخبارات السوري – يجد صعوبة أحيانا في تنسيق المواعيد”.
وفي الشأن الفلسطيني شدد الاسد على ان القضية الفلسطينية ما زالت في “لائحة أولوياتنا”، معربا عن معارضته الشديدة لمشروع وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي يرمي إلى تفتيت فلسطين، ومؤكدا التمسك بخيار المقاومة للتحرير.
وعن العلاقة بين إيران وتركيا،قال الاسد ان تركيا تدفع أثمانا بسبب سياسات رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان، و”هي بحاجة إلى إيران، لا العكس”.
ووصف الرئيس الاسد وقفة الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصرالله بأنها “تدل على الوفاء، ونحن في قارب واحد”، مشيرا إلى أن “في لبنان رجالا ثبتوا على مواقفهم وخياراتهم خلافا للبعض من المتقلبين والمنقلبين”.
ودعا الرئيس الاسد اللبنانيين للتكاتف لمواجهة المخاطر الداهمة، محذرا من أن “الانقسام الحاد يسمح للتطرف التكفيري بالتمدد في بلدهم”.
وشدد الرئيس الاسد على أن أمن سوريا من أمن لبنان والعكس صحيح، رد على سؤال حول توقعاته بالنسبة إلى هوية رئيس الجمهورية اللبنانية ربطاً بالاستحقاق الرئاسي، بالقول: “نحن لا ننظر إلى الشخص بحد ذاته بل إلى خياره، وما يستطيع أن يمنحه لخط الممانعة الذي هو المعيار الأساسي بالنسبة إلينا، وبعد ذلك ليأتِ من يأتي، فهذا شأن داخلي لبناني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *