أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الجيش السوري يحقق نصرا استراتيجيا بتطهير مدينة ” سلوى ” في ريف اللاذقية ويستعد لاقتحام ” جبل التركمان ” عند الحدود المشتركة مع ترميا

الجيش السوري يحقق نصرا استراتيجيا بتطهير مدينة ” سلوى ” في ريف اللاذقية ويستعد لاقتحام ” جبل التركمان ” عند الحدود المشتركة مع ترميا

في انتصار استراتيجي كبير ، اعلن مصدر عسكري سوري، نجاح الجيش السوري ومتطوعو الدفاع الوطني ، في تطهير مدينة ” سلوى ” في ريف اللاذقية ،التي كانت لنحو 3 سنوات معقلا رئيسا لتجمعات الارهابيين بريف اللاذقية ، من جيش الاسلام والاحرار وجبهة النصرة بدعم مباشر من تركيا والسعودية وقطر ظن وباتت بعد هذ الانتصار تستعد لاقتحام ” جبل التركمان ” عند الحدود التركية وتضم اعدادا كبيرة من الارهابيين مدغومين بشكل مباشرة من تركيا وقطر والسعودية .

واضاف ان الجيش وحلفاءه يقومون بتمشيط ابنية المدينة مؤكدا انهم حرروا عددا من التلال المحيطة بها وهي جرن القلعة ورويسة القلعة وشيش القاضي وضهر العدرة ورويسة الطيور وقرية ترتياح وتل قراقفي.
واوضح المصدر : ان صفوف المسلحين تشهد انهيارات واسعة وقد اعترف المرصد السوري المعارض بدخول الجيش وحلفائه الى مدينة سلمى بعد اشتباكات عنيفة واكثر من 120 غارة جوية سورية روسية.
هذا وفي ريف حلب الشرقي حررالجيش السوري وحلفاؤه بلدتي عيشة ونجارة وسط فرار جماعي للجماعات المسلحة.
وبذلك يقترب الجيش من مدينتي تادف والباب اكبر معاقل داعش في الريف الشرقي بعد أن وسع الطوق الأمني حول مطار كويرس العسكري من الجهة الشمالية.
يذكر ان الجيش الروسي اعلن يوم امس ان المقاتلات الروسية نجحت في قصف 1100 هدف للجماعات الارهابية في سوريا ساهمت في تجرير 150 بلدة ومدينة سورية منذ بداية السنة الجديدة ، ان ان كل هذه العمليات والانتصارات تمت خلال 12 يوما وهذا يعكس حجم الانهيارات في صفوف الجماعات الارهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *