أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الارهاب الوهابي يضرب من جديد في بغداد والهدف “مجمع تجاري ” واستشهاد وجرح 39 ومقتل 4 انتحاريين

الارهاب الوهابي يضرب من جديد في بغداد والهدف “مجمع تجاري ” واستشهاد وجرح 39 ومقتل 4 انتحاريين

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن مقتل الارهابيين الذين هاجموا مجمعا تجاريا يعرف باسم ” مول جواهر” في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد مساء اليوم الاثنين ، مؤكدا أن الاجهزة الامنية تسيطر على الموقف بشكل كامل وتقوم حاليا بتمشيط المنطقة خشية من وجود إرهابيين آخرين.

في البدء قام ارهابيو ” التحالف الوهابي – البعثي” بتفجير سيارة مفخخة احدثوا فوضى في المكان ، فيما قام ارهابيون اخرون باقتحام ” مول جواهر ” ببغداد الجديدة واحتجزوا عددا من المدنيين رهائن فيه مما اضطر القوات الامنية الى اخلاء مجموعة من النساء والاطفال من المكان فيما استشهد ثمانية من عناصر الاجهزة الامنية نتيجة الاشتباك مع الارهابيين كما اكد مصدر امني .
و اسفر الهجوم عن استشهاد واصابة 39 مدنيا بينهم اشخاص احتجزوا في ” مول جواهر ” وسمع اصوات العيارات النارية من داخل المركز التجاري حيث تمكنت قوات من الاجهزة الامنية دخولها والتصدي للارهابيين.
وتمكنت القوات الامنية من السيطرة على الموقف بعد ان قام ثلاثة انتحاريين بتفجير انفسهم في المول واحد المحال بجانبه.
وكشف مصدر في وزارة الداخلية بأن فوجاً من الدروع التابعة للوزارة الى منطقة بغداد الجديدة حيث يقع “مول” الجوهرة ، انتشرت في الازقة والمناطق القريبة من المول التي يحتجز فيها الارهابيون الرهائن مؤكدا انتشار قناصين في المباني القريبة من الحادثة.

مول الجواهر 2

وسارع تنظيم داعش الوهابي تبني الهجوم الارهاب يعلى مول ” جواهر ” . وجاء في بيان للتنظيم “ولاية بغداد” نشر على حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي “انطلق اربعة من ” جنود الخلافة ” لتنفيذ عملية انغماسية وسط تجمع للرافضة المشركين في اشرة الى المسلمين الشيعة ، وسط بغداد”. زعم البيان انهم ” احدثوا مقتلة ” في صفوف رواد المول علما ان العاصمة بغداد تضم السنة والشيعة ويعيشون بسلام ، دون اية مواجهات طائفية رغم سنوات عجاف من التفجيرات الارهابية التي نفذها التحالف الوهابي – وفلول البعثيين .
ودفع الحادث السلطات الامنية الى اغلاق جميع مداخل العاصمة بغداد في وقت قام اهالي منطقة بغداد الجديدة بحمل السلاح لاسناد القوات الامنية. وتم اغلاق جميع مداخل سيطرات بغداد الجديدة وجسر ملعب الشعب شرقي العاصمة واغلاق منطقة زيونة بعد وصول معلومات باستهداف المولات فيها.
هذا وكشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي،عن قيام أربعة انتحاريين بتنفيذ الاعتداء الارهابي في منطقة بغداد الجديدة، مؤكداً أن تنظيم “داعش” الارهابي يحاول تعويض خسائره الأخيرة عبر هذا الحادث.
وعلى صعيد الخروقات الامنية الاخرى ، اعلن مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن شخصاً استشهد وأصيب خمسة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في النهروان جنوبي شرقي بغداد، في ثاني اعتداء تشهده العاصمة اليوم.
وقال المصدر: إن “سيارة مفخخة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة النهروان، جنوبي شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.
كما استشهد 23 شخصا على الأقل وأصيب 44 آخرون بانفجارين متعاقبين استهدفا مقهى شمال شرقي بعقوبة.
وقال مصدر: إن الانفجارين استهدفا مقهى شبابيا في الحي العصري بقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة). وأكد مصدر أمني في محافظة ديالى أن “الأجهزة الأمنية أعلنت حالة الاستنفار القصوى في مركز قضاء المقدادية عقب التفجيرين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *