أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين عام المجلس الاعلى القومي الايراني ينتقد الدول التي تمول الارهابيين في سوريا بالسلاح

امين عام المجلس الاعلى القومي الايراني ينتقد الدول التي تمول الارهابيين في سوريا بالسلاح

دعا أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ، مجلس الأمن الدولي إلى التصدي لظاهرة استمرار إرسال الإرهابيين والسلاح إلى سورية من الخارج ، مشيرا الى أن الرسالة الرئيسية للامم المتحدة هي ضرورة إقرار مصالح الشعب السوري والتمسك بمبدأ الحيادية .

جاء ذلك خلال لقائه بالمبعوث الاممي للازمة السورية الاحضر الابراهيمي لاذي يزور ايران ، وسط انباء عن محاولته اقناع طهران بالعمل على دفع دمشق الى تاجيل موعد الانتخابات الرئاسية وهو ما رفضته طهران ، واعتبرت الانتخابات الرئاسية في سوريا شان سوري داخلي لايحدده الا الشعب السوري لوحده .
وشدد شمخاني على ضرورة جعل مطالب الشعب السوري ، محور المبادرات السياسية في مستقبل سورية داعيا إلى “الاستفادة الحكيمة من طاقات البلدان المؤثرة على صعيد بلورة السلام والأمن في سورية”.
وأعرب شمخاني عن قلقه من تأثر الأمم المتحدة ببعض “الدول المعارضة لاستتباب الاستقرار في سورية” مجددا الموقف المبدئي لإيران بدعم التعاون الفاعل لوقف اراقة الدماء وتحقيق مطالب وإرادة الشعب السوري.
وانتقد المسؤول الإيراني التعاطي المزدوج لبعض القوى ازاء مكافحة الإرهاب مؤكدا ضرورة عدم تدخل الدول الاجنبية لتغيير الأوضاع في سورية بما يخدم مصالحها بدلا من مصالح الشعب السوري.
وأدان شمخاني استمرار إرسال السلاح للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية داعيا مجلس الأمن الدولي إلى التصدي لهذه الإجراءات المخلة بالأمن الدولي وقال: “إن على الأمم المتحدة العمل على تأمين الغذاء والادوية للشعب السوري المظلوم”.
بدوره أكد الإبراهيمي على الدور البناء لإيران في التطورات الإقليمية ولاسيما في الشأن السوري داعيا إيران إلى دعم الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية معربا عن أسفه “لفشل المساعي الدولية لحل الأزمة في سورية”.
وقال الإبراهيمي: “إن التوصل إلى آليات مؤثرة على صعيد إعادة الاستقرار والأمن إلى سورية يتطلب مضاعفة الجهود وبذل المزيد من التعاون لتقريب وجهات النظر للدول صاحبة النفوذ في التطورات الجارية في سورية”.
يذكر ان سوريا وصفت الاخضر الابراهيمي بانه ” وسيط غير محايد” ، حيث هاجمه وزير الاعلام السوري الزعبي بعد تصريحات للابراهيمي اشار فيها الى ان مضي دمشق في اقامة الانتخابات الرئاسية في موعدها من شانه ان يعرقل الحل السياسي للامة السورية حيث سترفض المعارضة مواصلة الحوار وصولا الى حل ، واكد الزعبي ان الانتخابات الرئاسية في سوريا شان داخلي وقرار سيادي لها لايحق لاحد من الخارج التدخل فيه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تدرج اسم امين عام كتائب حزب الله احمد الحميداوي على لائحة الارهاب في خطوة عدوانية ضد المقاومة الاسلامية في العراق

في خطوة عدوانية ضد المقاومة الاسلامية في العراق ٫ ادرجت الولايات المتحدة اسم امين عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *