أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد 14 جنديا في تفجير “منزل مفخخ ” في ” حي البكر ” اثناء محاولتهم ابطال المتفجرات لعودة السكان اليه

استشهاد 14 جنديا في تفجير “منزل مفخخ ” في ” حي البكر ” اثناء محاولتهم ابطال المتفجرات لعودة السكان اليه

استشهد 14 جنديا من منتسبي القوات المسلحة العراقية مساء اليوم الجمعة، بتفجير “منزل مفخخ ” في حي البكر جنوبي الرمادي .

و اعلن مصدر امني اليوم الجمعة ان الارهابيين من عناصر تنظيم داعش الوهابي وحلفاؤهم البعثيين من اعوان النظام البائد ، اقدموا على ” تفخيخ منزل في ” حي البكر ” جنوب الرمادي بمحافظة الانبار، كان يستخدمه الارهابيون وكرا لهم ، وعند مداهمة افراد وحدة من الجيش العراقي ، اقدم الارهابيون على تفجيره مما اسفر عن استشهاد 14جنديا “.
واضاف المصدر ان ” الجنود كانوا يحاولون تفكيك المنزل واخراج العبوات الناسفة والمتفجرات تمهيدا لعودة الاهالي”.
وفي وقت لاحق من اليوم الجمعة استشهد 8 أشخاص و أصيب ستة بجروح بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء لضابط في قوات الصحوة الموالية للحكومة بشمال الرمادي مركز محافظة الانبار بغرب العراق .
كما استشهد عشرة أشخاص وأصيب 26 اليوم الجمعة بتفجيرات نفذها التحالف الوهابي – البعثي في محافظتي كركوك والأنبار بالعراق. وقال مصدر أمني محلي ان”سيارتين مفخختين انفجرتا بتتابع بتجمع لعوائل اثناء احتفالها بأعياد (نوروز) داخل متنزه سياحي بمنطقة الدبس شمال كركوك، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ما يزيد على عشرين اخرين بجروح بينهم عدد من عناصر الشرطة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *