أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فنلدا تعلن اعتقال عراقي هو الرابع يشتبه بمشاركته في تنفيذ مجزرة القصور الرئاسية المشهورة بـ ” مجزرة سبايكر “

فنلدا تعلن اعتقال عراقي هو الرابع يشتبه بمشاركته في تنفيذ مجزرة القصور الرئاسية المشهورة بـ ” مجزرة سبايكر “

في رابع حادث من نوعه ، : اعلنت الشرطة الفلندية انها اعتقلت الجمعة عراقيا بشتبه بالتورط في مجزرة القصور الرئاسية في تكريت المعروفة باسم ” مجزرة سبايكر ” ارتكبت في تكريت في حزيران – يونيو الماضي والتي راح ضحيتها حسب الاحصاءات الرسمية 1900 مجند جميعهم من الشيعة فيما تؤكد تقارير اخرى ان مجموع من استشهدوا في تلك المجزرة 4500 مجند .

وقال رئيس وحدة الشرطة الجنائية المركزية في مدينة تامبيري ” آري كارفونين ” في تغريدة على تويتر ان “الشرطة الجنائية المركزية تشتبه في ارتكاب رجل يبلغ من العمر 23 عاما جرائم حرب. وستعقد جلسة بشأن تمديد احتجازه الاثنين امام محكمة في تامبيري” (جنوب غرب).
وهو رابع عراقي يعتقل في فنلندا بتهمة ارتكاب جرائم حرب، علما بأن الثلاثة السابقين اعتقلوا ايضا في منطقة تامبيري.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر اعتقلت الشرطة الفنلندية عراقيا يبلغ من العمر 29 عاما بشتبهة ارتكاب جرائم حرب في تكريت، ولكن من دون ان تحدد في اي معسكر كان يقاتل.
وفي كانون الاول/ديسمبر اعلنت الشرطة الفنلندية اعتقال شقيقين توأمين عراقيين يبلغان من العمر 23 عاما بشبهة مشاركتها في مجزرة ارتكبها تنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو 2014 في تكريت وراح ضحيتها مئات الجنود العراقيين النظاميين.
في تموز/يوليو 2015 نشر داعش صورا لمجزرة اعدم خلالها مئات المجندين ومعظمهم من الشيعة بعد القبض عليهم في قاعدة سبايكر العسكرية في تكريت.
من جهته اوضح متحدث آخر باسم الشرطة لشبكة “ام تي في” التلفزيونية الاخبارية تفاصيل هذه القضية، مشيرا الى ان الموقوف كان يقاتل في صفوف الجيش العراقي في تكريت حين وقعت جرائم الحرب المشتبه بتورطه فيها ودخل فنلدا للحصول على اللجوء مع المهاجرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *