أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / امام جمعة طهران يدين جريمة اعدام اية الله النمر ويدين اصطفاف دول عربية وراء السعودية رغم جرائمها في المنطقة وعدوانها على اليمن

امام جمعة طهران يدين جريمة اعدام اية الله النمر ويدين اصطفاف دول عربية وراء السعودية رغم جرائمها في المنطقة وعدوانها على اليمن

دان خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله محمد امامي كاشاني جريمة النظام السعودي في اعدام عالم الدين اية الله الشيخ نمر باقر النمر، مبينا ان الجرائم في المنطقة ترتكب بمخطط اسرائيلي ودعم اميركي وتمويل سعودي ، مستنكرا انسياق بعض الدول العربية وراء السعودية واندفاع بعض دول المنطقة مع كيان الاحتلال الاسرائيلي، محذرا من ان هذه الدول ستذل في نهاية المطاف.


وقال اية الله كاشاني: “ان السعودية قامت باعدام الشيخ النمر لا لشئ الا لتصريحاته الاصلاحية مستندا لما يمليه الاسلام والقانون على المصلحين “، معربا عن اسفه لصمت العالم والمنظمات الدولية تجاه هذه الجريمة .
وسلط اية الله كاشاني الضوء على الجرائم التي ترتكب في المنطقة مشددا على ان هذه الجرائم ترتكز على 3 اسس، الاولى تخطيط الجرائم والتي يقوم الكيان الاسرائيلي بها، والثانية القوة التي تدعم هذه الجرائم هي اميركا، والثالثة الاموال التي تنفق لارتكاب كافة هذه الجرائم هي من تمويل سعودي .
وتابع اية الله كاشاني: “ان هذه الدول ركبت موجه الاحداث ولا تدرك الظروف الراهنة التي تعيشها بلدان المنطقة والعالم”، مشيرا الى الدعم المالي السعودي للعصابات الاجرامية الراهنة في المنطقة.
واشار خطيب جمعة طهران الى الجرائم التي ترتكبها عصابات ما يسمى بـ”جيش الاسلام وجند الاسلام ونصرة الاسلام وداعش” باسم الاسلام في العراق وسوريا واليمن وليبيا وسائر الدول الاسلامية في المنطقة، وقال متسائلا من يدعم هذه العصابات ويمولها؟.
واعاد التذكير بكارثة مصرع الاف الحجاج في “منى ” لموسم الحج الماضي قائلا : “بعد ارتكاب السعودية المجزرة بحق المسلمين في” منى” اتضحت صورة الاصطفاف في العالم حيث ان بعض الدول الاسلامية في المنطقة اتخذت موقف اللامبالاة ازاء المجزرة التي ارتكبت بحق الحجاج”.
كما ادان صمت العالم تجاه الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في عدوانه على اليمن، قائلا : “ان بعض دول المنطقة تتجاهل ما يحدث في اليمن وتغض الطرف عن جرائم العدوان السعودي في استهداف المستشفيات واراقة دماء الابرياء من النساء والاطفال في هذا البلد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *