أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عشرات الالاف من اليمنيين يهتفون الموت لال سعود في تظاهرة منددة باستخدام القنابل العنقودية المحرمة الدولية ضد المدنيين
انطلاق مسيرة جماهيرية كبرى بالعاصمة صنعاء

عشرات الالاف من اليمنيين يهتفون الموت لال سعود في تظاهرة منددة باستخدام القنابل العنقودية المحرمة الدولية ضد المدنيين

شهدت العاصمة اليمنيةصنعاء ، مسيرة شعبية حاشدة شارك فيها عشرات الالاف من اليمنيين شارك الآلاف استجابة لدعوة اللجنة الثورية العليا ، تنديداً باستهداف مقاتلات تحالف العدوان السعودي – الخليجي باستهداف العاصمة والمدن اليمنية بالقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالدول التي تقف خلف العدوان السعودي ، ودوت الهتافات ” الموت لامريكا ” و ” الموت لاسرائيل ” و ” الموت لال سعود ” ، كما أطلقوا هتافات منددة بالسياسة الأمريكية.
وقال رئيس المجلس السياسي لـ”أنصارالله” صالح الصماد في كلمة له : أن النظام السعودي واهم في محاولته تركيع شعبنا اليمني، منبهاً إلى أن أميركا سترمي بالنظام السعودي بعد استنفاد خدماته لها في المنطقة.
وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، المعنية بحقوق الإنسان، قد وثقت قيام مقاتلات العدوان السعودي ، بقصف أحياء سكنية في صنعاء بقنابل عنقودية في ساعة مبكرة من 6 يناير/كانون الثاني، ونشرت صورا لبقايا تلك القنابل. وقالت المنظمة إنه “لم يتضح بعد إن كانت الهجمات خلفت خسائر بشرية في صفوف المدنيين، لكن الطبيعة العشوائية للذخائر العنقودية تجعل استخدامها انتهاكات خطيرة لقوانين الحرب”، مشددة على أن “الاستخدام المتعمد أو المتهور للذخائر العنقودية، في المناطق المأهولة بالسكان، يصل إلى جريمة حرب”.
واضاف مدير برنامج الأسلحة في “هيومن رايتس ووتش” ستيف غوس ان “استخدام قوات السعودية المتكرر قنابل عنقودية في وسط مدينة مزدحمة يدل على نية لإيذاء المدنيين، وهو جريمة حرب”، مشيرا إلى ان “هذه الهجمات الشنيعة تبين أن المهاجِم يبدو أقل قلقا من أي وقت مضى حول تجنيب المدنيين أهوال الحرب”.
ادان بان كي مون
لحكومة هادي
على صعيد اخر ، أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قرار حكومة الرئيس اليمني المستقيل والفار عبد ربه منصور هادي، طرد ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان من البلاد، وأعرب عن قلقه بشأن سلامة من بقي من الموظفين المحليين والدوليين.
وقال بان كي مون في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه الخميس إن “الشعب اليمني عانى من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وأنا أدين طرد ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان من البلاد، وأشعر بالقلق على سلامة من بقي من الموظفين المحليين والدوليين”.
يشار إلى أن جورج أبو الزلف يرأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان في صنعاء منذ أربع سنوات، وكتب تقريراً خلال الأسبوع الأخير عن إلقاء طيران العدوان قنابل عنقودية على المناطق الآهلة بالسكان في اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *