أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / صحيفة كويتية تنشر مقالة لباحث صهيوني يعلن ان ايران عدو شعوب المنطقة وليس اسرائيل ..!! في تطور يدلل على انخراط الكويت في مشروع معاد

صحيفة كويتية تنشر مقالة لباحث صهيوني يعلن ان ايران عدو شعوب المنطقة وليس اسرائيل ..!! في تطور يدلل على انخراط الكويت في مشروع معاد

في تطور يعكس وجود مخطط اعلامي وسياسي وامني خطير ، يستهدف تسويق ” المشروع الاسرائيلي ” بين شعوب الدول الخليجية بان عدوها الاول هو ايران وليس الكيان الصهيون ي، اقدمت صحيفة الوطن الكويتية على نشر مقالة لباحث اسرائيلي يدعى ” إيدي كوهين ” رئيس قسم الدراسات الشرق أوسطية في جامعة بار إيلان في إسرائيل الذي وجهه لشعوب الخليج وخلص فيه الى سرد اكاذيب لتصوير ان ” الكيان الصهيوني ” صديقة شعوب المنطقة وان ايران الاسرمية عدوتها .

واعاد بنشر هذه المقالة للباحث الصيهيوني ايدي كوهين ” ، كاتب كويتي معروف بعدائه للجمهورية الاسلامية وعلاقاته بسفارة النظام السعودي ، وكان يعمل من قبل عميلا لسفارة العراق في عهد الطاعية صدام .
الغريب في الامر ان السلطات الكويتية لم تتخذ اي اجراء لمحاسبة الصحيفة والكاتب ” الهدلق ” على اعادة نشر هذه المقالة للباحث الصهيوني ” ادي كوهين ” مما يدلل على ان النظام الكويتي بات يوفر مناخات معادية للجمهورية الاسلامية في الكويت .
وقال المحلل السياسي ازهر الخفاجي بهذا الشان ” ان هذا التطور الاعلامي والسياسي في الكويت في التاليب ضد الجمهورية الاسلامية والعراق والشيعة والحشد الشعبي هو خدمة للكيان الصهيوني ، ونشر مقالة للباحث الصهيوني ” ايدي كوهين ” المعادي للحشد الشعبي والمعادي للجمهورية الاسلامية والمعادي للشيعة والمحرض ضدهم ، يعد اشارة الى ان الحكومة الكويتية باتت تسمح لمهاجمة الحشد الشعب والعراق والشيعة وايران وحزب الله ، من فوق اراضيها ومن خلال صحافتها اليومية ، وهذا الموقف لدولة الكويت يمثل موقفا معاديا للعراق وللشيعة وللجمهورية الاسلامية ، ولاينتظر المسؤولون الكويتيون ان يسلموا من ردود افعال قوية وقاسية في المستقبل المنظور ،ويكفي القاء نظرة واحدة على مواقع التواصل الاجتماعي للعراقيين خلال الساعات الاخيرة ، ليكتشف المسؤولون الكويتيون انهم سيدفعون ثمنا باهضا في انضمامهم الى مشروع امني وسياسي واعلامي معاد للشيعة في الكويت ومعاد للعراق وللحشد الشعبي ومعاد للجمهورية الاسلامية “.
وتابع الخفاجي قائلا : ان نشر مقالة الباحث الصهيوني على يد الكاتب الكويتي المدعو ” عبد الله الهدلق ” الكاتب الموظف في ” صحيفة الوطن ” الكويتية، التي تحرض على الكراهية والعداء للشيعة الحشد الشعبي والمقاومة والجمهورية الاسلامية ، هو تطور خطير لاسابقة في الاعلام الكويتي وبهذا الحجم من سرد الاكاذيب والتحريض على الكراهية للشيعة والحشد والعراق وايران وحزب الله، وهو يدلل على ان المسؤولين الكويتيين ، قرروا ان يصطفوا الى مشروع يريد اشعال الحرائق في المنطقة ، على يد ال سعود وبتخطيط اسرائيلي.

كما ان مطالبة كاتب صحيفة الوطن الكويتية ” عبد الله الهدلق” الذي زار الكيان الاسرائيلي اكثر من مرة ، ويفاخر بين اصدقائه بامتلاكه صديقات اسرائيليات في حيفا ويافا ، بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني ودعوته الى توقيع اتفاقية السلام والتبادل التجاري مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين ، يعد امرا في غاية الخطورة ، ويكشف عن اعطاء المسؤولين الكويتيين الضوء الاخضر ، للكتاب والصحفيين بنشر مقالات تعمل على خلق مناخات للراي العام الكويتي تقنعه بقبول تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني على غرار قطر والامارات والبحرين والنظام السعودي ” .
ودعا الخفاجي ، الاحرار من ابناء الكويت المعارضين لسياسات الحكومة الكويتية، الى التحرك لادانة خطواتها العدوانية ضد شعوب المنطقة سواء بارسال كتيبة مدفعية من الجيش الكويتي لقصف الشعب اليمني، او بسحب سفير الكويت من طهران ، لابداء التنسيق والتاييد لقرار ال سعود بقطع العلاقات مع طهران ، او الخطوات المعادية التي تتمثل في نشر مقالات تهاجم الشيعة والعراق وايران والحشد الشعبي وحزب الله في الفترة الاخيرة في الصحافة الكويتية . ونوه الخفاجي الى ان السعب العرافي سيرد على الموقف الكويتي المعادي للشيعة وللحشد الشعبي ، بما يراه الحشد الشعبي والمقاومة مناسبا .
الجدير بالذكر ان كاتب المقالات في صحفية الوطن ” عبد الله الهدلق ” كان ضمن قائمة الاعلاميين الكويتيين والاجاتب الذين يستلمون رواتب شهرية من سفارة النظام البعثي البائد في عهد الطاغية صدام.
وفيما يلي نص مقالة الباحث الصهيوني” ادي كوهين ” التي نشرها صديق الاسرائيليين عبد الله الهدلق في صفحته في صحيفة الوطن والتي تحرض ضد الجمهورية الاسلامية وضد العراق وضد الشيعة وضد حزب الله وضد فصائل الحشد الشعبي .
“”””””””””””””””””””””””””””

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-18 12:04:06Z | | ÿ ÿ ÿ ÿ¡èÝK
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-18 12:04:06Z | | ÿ
ÿ
ÿ
ÿ¡èÝK

(( أُعيد نشر مقال الدكتور إيدي كوهين رئيس قسم الدراسات الشرق أوسطية في جامعة بار إيلان في إسرائيل
وقد ألقاه الدكتور إيدي كجزءٍ من محاضرة في الجامعة ثُمَّ نشره في الموقع الإلكتروني للجامعة ونظراً لأهميته
وموضوعيته فإنني أُعيدُ نشره تعميماً للفائدةً ))

لقد قلنا مراراً وتكراراً بانَّ الشعب اليهودي صديقكم ودولة اسرائيل والشعب الإسرائيلي هم حلفاؤكم و نظام الملالي الإيراني هو عدوكم الحقيقي كما حذرناكم من مخططات طهران التي تزرع الإرهاب في جميع الدول العربية في سورية ولبنان واليمن والعراق والسودان ووصولا الى البحرين والإمارت حيث احتلت إيران في عام 1971 منذ عهد الشاه والى يومنا هذا جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وجزيرة أبو موسى التابعة لدولة الإمارات تابعة حتى نظام الشاه الذي كان حليف الغرب كان نظاماً ديكتاتورياً قمعياً ينظر إلى العرب والمسلمين من منظار عنصري واضطهادي.
وهنا السؤال المطروح لماذا يسكت العالم العربي على الاحتلال الايراني الغاشم للامارات؟ لماذالا تندد جامعة الدول العربية بهذا الاحتلال في حين نسمعها كل يوم تتكلم عن الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين. لماذا هذه الازدواجية بالمعايير؟ هل العرب يخافون من الامبراطورية الفارسية ؟

يعمل الاخطبوط الايراني سراً وعلناً في عدة دول عربية. حيث وضع لنفسه هدف “تصدير الثورة” الشيعية الى العالم العربي وزعزعة الاستقرار في معظم هذه الدول وبالذات الدول الاسلامية التي تعيش فيها جاليات شيعية، مثل لبنان، اليمن والعراق. يساعد الايرانيون بالمال والسلاح المجموعات الشيعية في هذه الدول، يؤيدون ويساعدون الحوثيين من اجل السيطرة على اليمن. وليس سراً أن حرس الثورة الايراني يقوم بتدريب هؤلاء المقاتلين فوق اراضي اريتيريا وبأموال طائلة تتدفق على زعماء هذه الدولة الفاسدين تحت غطاء اتفاقية تعاون.
يتركز التدخل الايراني في العراق في تمويل وتدريب وتسليح المليشيات الشيعية. والتدخل السياسي والاقتصادي والديني في الدولة يحولها الى دولة مخترقة الحدود المشتركة وظهور داعش يزيد من تدخل طهران في هذه الدولة.
ان الأخطبوط الإيراني يطال ايضا دولاً عربية ًاخرى وينتهك سيادتها وينشر فيهما الخراب والدمار. ان النظام الايراني هو الذي أشعل نار الفتنة في اليمن واشعل فيها حربا ضارية قتل من خلالها الاف من الابرياء وفي سورية لا يزال هذا النظام الفاشي يؤيد نظام السفاح ال الاسد قاتل الاطفال. اما في لبنان البلد الذي ولدت ونشأت فيه لا يزال منذ اكثر من سنة ونصف بلا رئيس جمهورية بسبب تعنت حزب الله واصراره على انتخاب رئيس لا يمس بسلاحه الذي يوجهه اليوم الى صدور اللبنانيين والسوريين العزل والاحرار.
تعمل ايران ايضا في البحرين وتبذل جهودا كبيرة من اجل توسيع تأثيرها في المملكة. وتزعم طهران أن البحرين تابعة لها، والاغلبية الشيعية في المملكة تعطي ايران الشرعية لهذا الزعم. وتتهم البحرين ايران بالتآمر، وقد قال الايرانيون أكثر من مرة إن البحرين هي احدى محافظات إيران .
متى سيفهم العرب بأنَّ ايران هي عدوتنا المشتركة لأن تدخلها العسكري والاقتصادي والديني في الدول العربية هو مساسٌ كبير بالأمن القومي لتلك الدول وليس لدولة اسرائيل أية مشاريع او مطامع في هذه الدول لا بل ليس لدينا أي خلافات مع دول الخليج العربي بل العكس جميعنا عانينا من نظام صدام حسين واليوم نعاني من النفوذ الايراني الذي يتوسع يوماً بعد يوم في الشرق الاوسط لذا فان أيدينا ممدودة للسلام والى التطبيع والتعاون التجاري والاقتصادي ونرحب باية محاولة لانعاش هذا التعاون بيننا. واخيرا اعلموا ايها العرب. لا توجد أمة على وجه الأرض تكره العرب أكثر من الفرس لان حقدهم على العرب أكثر بكثير من حقدهم على اسرائيل. من يقرا كتاباتهم وأراء مثقفيهم يعرف ذلك جيدا .

عبدالله الهدلق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *