أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ايران تعلن ان مقاتلات سعودية وجهت ضربة جوية لمبنى سفارتها في صنعاء بشكل متعمد

ايران تعلن ان مقاتلات سعودية وجهت ضربة جوية لمبنى سفارتها في صنعاء بشكل متعمد

اعلنت إيران ان مقاتلات حربية المملكة السعودية بتوجيه ضربة جوية للسفارة الإيرانية في اليمن، وحسب قناة “برس تي في” التلفزيونية أصيب عدد من حراس السفارة بجروح.

ونقلت وكالة ” ايرنا ” عن حسين جابر أنصاري المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قوله الخميس 7 يناير/كانون الثاني “السعودية تتحمل مسؤولية الأضرار التي لحقت بمبنى السفارة وإصابة بعض العاملين”.
من جهة أخرى نقلت “رويترز” عن ممثل للتحالف العربي أن القصف الجوي الذي تعرضت له العاصمة اليمنية صنعاء كان موجها ضد منصات الحوثيين لإطلاق الصواريخ، لان الحوثيين يستخدمون السفارات المهجورة لأغراض عسكرية .
ولكن مراقبين سياسيين اكدوا ان هذا الادعاء للمنحدث باسم تحالف العدوان السعودي ، انما هو ادعاء مناف للحقيقة ، حيث اثبت الحوثيون انهم حريصون عل سلامة مبان السفارات العربية والاجنبية في صنعاء ، لتاكيد منهج الاحترام للبعثات الدبلوماسية واعطاء صورة ايجابية لادارتهم شؤون البلاد وخاصة العاصمة صنعءا وحرصهم لكسب ثقة البعثات الدبلوماسية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *