أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / كولن باول : نصحنا اصدقاءنا السعوديين الكف عن المهاترات في المنطقة واية حرب لهم مع ايران معناها عودتهم ما قبل العصر الصناعي
Secretary of State Colin Powell answers questions, Thursday, August 7, 2003, as he spoke to members of the foreign press at the Foreign Press Center in Washington. (AP Photo/Ron Edmonds)

كولن باول : نصحنا اصدقاءنا السعوديين الكف عن المهاترات في المنطقة واية حرب لهم مع ايران معناها عودتهم ما قبل العصر الصناعي

فيما اعترف بخطا الادارة الامريكية بالسماح للسعودية بشن الحرب على اليمن حيث بتنا نسمع صراخهم بعد 10 ايام من الحرب ، اكد كولن باول وزير الخارجية الامريكية الاسبق، لقناة فوكس الامريكيه: اني “نصحت اصدقائنا السعوديه الكف عن المهاترات في المنطقة لانهم مكشوفون من قبل ايران وان حربا مع ايران معناها عودة السعوديه الى ما قبل العصر الصناعي خلال ساعات.

واقر كولن باول، “بأننا غير قادرين في تلك الساعات على منع الايرانيين من تدمير البنيه التحتييه للسعوديه وبذلك لن يجد السعودييين خط هاتف يخاطبونا منه “.
وكان موقع Defense one كتب تقريراً هذا الاسبوع بعنوان: “أربع دقائق فقط.. هو الوقت الذي تملكه السعودية والخليج للتصرف في حال أطلقت إيران صواريخها”.
وأشار التقرير، أنه إذا ما أطلقت إيران صاروخا ذاتي الدفع على السعودية ودول الخليج سواءً كان هذا الصاروخ نوويا أم لا، فسوف يكون لدى الدول العربية أقل من أربع دقائق للتصرف قبل أن يصيب الصاروخ هدفه.
ولصد الصاروخ بشكل مثالي، يجب أن يتم الكشف عن إطلاقه، ومن ثم تتبع الصاروخ أثناء رحلته من قبل الرادار، وبعدها توجيه المعلومات المتعلقة بمساره إلى وحدة اعتراض الصواريخ، التي تقوم بالرد بدورها. وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فإن الصاروخ الاعتراضي سوف يتصادم مع الصاروخ الإيراني مع دخوله إلى الغلاف الجوي للأرض. وانهى التقرير بالقول وعلقت بالقول، لكن، أي دولة ستقوم بإسقاط هذا الصاروخ الإيراني؟..
واكد “أخطأنا بترك السعوديه تهاجم اليمن وكان علينا لا نصدق وعودهم، فقد أكد لنا سلمان وابنه ان الحرب على اليمن لن تستمر 10 ايام وان الجيش السعودي قادر على دخول صنعاء بعد اليوم السابع من بدأ الهجوم”.
واكد باول بان نتيجة هذه الحرب على اليمن كانت كارثية، فبعد شهر ونصف من القصف سمعنا صراخ حلفائنا السعوديين يطلبون النجده، لأن اليمنيين خلقوا لهم مفاجأة لم يتصورها أحد بالداخل اليمني وعلى الحدود دخلوا مدنا سعوديه وقتلو الجنود السعوديين ، وصادرو اسلحه سعوديه رغم اننا قدمنا دعما عسكريا ولوجستيا كبيرا للسعوديين
وانهى تعليقة قائلا : أننا اخطأنا براهننا على جيش ضعيف ووزير دفاع ليس لديه فكرة عن كلمة حرب في اشارة الى الامير محمد نجل الملك سلمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *