أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / الرئيس الروحاني يجدد تنديده بجريمة اعدام اية الله نمر النمر ويدعو النظام السعودي للكف عن نهجه الخاطئ

الرئيس الروحاني يجدد تنديده بجريمة اعدام اية الله نمر النمر ويدعو النظام السعودي للكف عن نهجه الخاطئ

جدد الرئيس الايراني حسن روحاني ، تنديده باعدام النظام السعودي ، الزعيم الديني المعارض اية الله النمر ، قائلا : نحن ندعو السعودية التي تسعى للتغطية على أخطائها و هزائمها والتعويض عن أخطائها السابقة ، الكف عن نهجها الخاطىء .

وشدد الرئيس روحاني ، على أن طهران تدعو الي الاستقرار و ارساء الأمن و مكافحة الارهاب بشكل حقيقي و توثيق الصداقة والأخوة مع كافة دول المنطقة .
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء ، اليوم الاربعاء ، ووصف الرئیس روحانی اعدام العالم الدینی السعودی الشیخ نمر النمر بـ”الظالم” وقال ان هذا العالم الجلیل ألقی فی السجن لأسباب واهیة ولمجرد انتقاده للحکومة وحوکم وأعدم ظلما ، ولیس هناک أی قانون فی ای دولة ینص علی قطع الرأس وبطریقة بشعة لمجرد توجیه الانتقادات .
و قال روحانی : ان العالم الاسلامی و کافة أحرار العالم و ابناء الشعب الایرانی ، والمسؤولین فی ایران تأثروا لاعدام الشیخ النمر وأدانوه ، وشدد علی أن الصمود ورسم صورة حقیقیة عن الاسلام من الأهداف الرئیسیة للحکومة الحالیة مؤکدا أن حکومته حققت الکثیر من الانجازات فی هذا الاطار وغیرت صورة ایران لدی الرأی العام العالمی ووسائل الاعلام والمسؤولین فی بلدان العالم .
وندد الرئیس روحانی مرة أخری باقتحام متظتهرين غاضبين لمبنى البعثتین الدبلوماسیتین السعودیتین فی طهران و مشهد ، معتبرا انها خطوة خاطئة وغیر قانونیة ، داعیا وزارتی الأمن والداخلیة للتصدی بقوة للعناصر التی لعبت دورا فی هذا الحادث أو قصرت فی التصدی له .
و وصف روحانی الذین هاجموا اليفارة والقنصلية بـ”المجرمین” سواء فعلوا ذلک جهلا أو نتیجة ارتباطاتهم داعیا جهاز القضاء أیضا الی متابعة الموضوع فورا ، و اشار الی أن المقرات الدبلوماسیة والضیوف الدبلوماسیین یتمتعون بحصانة وفق القوانین المحلیة والدولیة وان ای اجراء ضدهم یتعارض مع القانون والاحکام الشرعیة وینتهک حرمة النظام الایرانی ولا یختلف عن الهجوم علی بیوت سائر الناس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *