أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / تظاهرة احتجاجية في نيويورك تنديدا بالنظام السعودي لاعدامه اية الله النمر

تظاهرة احتجاجية في نيويورك تنديدا بالنظام السعودي لاعدامه اية الله النمر

شهدت نيويورك يوم امس تجمع حشود من المحتجين للتنديد بجريمة النظام السعودي باعدام اية الله النمر الشيخ النمر، وقد رفع المشاركون في التظاهرة، لافتات مناهضة لنظام آل سعود، والتنديد بالفكر الوهابي المنحرف الذي يطبع سلوك النظام السعودي والذي يعتبر قطع الرقاب هو السييل للتعامل مع المعارضة ومع معتنقي المذاهب الاخرى،منوهين بان اية الله نمر النمر لم يحصل على محاكمة عادلة خاصة وان المحكمة التحصصية الجنائية السعودية مشهورة باحكامها القاسية مع المعارضين.

وحسب تقرير لوكالة تسنيم الدولي للانباء ، قال أحد المشارکین فی المظاهرة من غیر المسلمین : الید التی اغتالت ایة الله النمر، هی نفس الید التی تقتل الأبریاء فی غزة وسوریا والیمن، إنها ید قبیلة آل سعود و«اسرائیل».
فیما هتف شاب لبنانی عبر مکبرة الصوت مخاطبا جموع المحتجین قائلا: السعودیون قتلوا أیة الله النمر، لأنهم یخشون ما یکشف عنه، حیث کان یرفض بشدة الفتن التی یثیرها آل سعود بین الشیعة والسنة.
وقال أحد رجال الدین المشارکین فی الاحتجاج: بصفتی مسلم ساکن فی السعودیة، أدین العلاقات الحالیة بین واشنطن وعائلة آل سعود، وأطالب بقطعها بالکامل والى الأبد.
فی نهایة هذا الاحتجاج الذی دام لساعات فی نیویورك، وفی دراجات حرارة منخفضة جدا أعلن انه سیکون هناک احتجاج آخر بعد اسبوعین (الأحد الـ 17 من کانون الثانی) للاحتجاج على موجة الضغوط الجدیدة التی یواجهها الشیعة فی نیجیریا بضغوط واغراءات سعودیة مارستها السفارة السعودية في نيجيريا وسیتجمع المحتجون فی ساحة التایمز بنیویورك.

المصدر : وكالة تسنيم للانباء الدولية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *