أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / امين عام حزب الله السيد نصر الله : دماء الشيخ النمر ستلطخ وجه وتاريخ ال سعود وستكتب نهاية حكمهم
شهادة المجاهد النمر ارث الأنباء والاوصياء

امين عام حزب الله السيد نصر الله : دماء الشيخ النمر ستلطخ وجه وتاريخ ال سعود وستكتب نهاية حكمهم

اعتبر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في خطاب له حول ارتكاب النظام السعودي جريمة قتل للزعيم الديني اية الله نمر النمر ، ان هذا النظام “موغل في الفتنة والقتل وسفك الدماء ، وأن النظام السعودي يقدم من خلال هذا الاعدام وجهه الحقيقي إلى العالم، الوجه الارهابي والتكفيري والاجرامي، وهو لا يقبل بأن يخرج من يقول له لا وأن يفضح عن ظلمه وإجرامه في داخل المملكة او حتى في اليمن .

وقال السيد نصر الله : ان “اعدام عالم دين كبير وجليل ومجاهد واصلاحي كالشيخ نمر باقر النمر حادثة لا يمكن العبور عنها”، مؤكداً أن “هذا اليوم هو يوم ادانة السعودية ودماء الشيخ النمر ستلطخ وجوه وتاريخ آل سعود الى يوم القيامة وستلاحقهم في الدنيا والاخرة وستكتب نهاية نظام آل سعود وهذا ما تقوله السنن التاريخية”، ومشدداً على أن “الرد على اعدام الشيخ النمر هو الرد الزينبي بأن يقف الناس جميعاً ليقولوا الحق في مجلس يزيد ولا تخافوا من احد”.
واضاف : ان “حادثة اعدام الشيخ النمر مهولة وضخمة جداً لا يمكن الاستخفاف بها”، أكد أن “آل سعود هم الذين قتلوا الشهيد نمر النمر ولا يجوز وضع عملية القتل هذه في خانة اهل السنة والجماعة والذهاب الى فتنة سنية شيعية خدمة لقتلة الشيخ النمر وخيانة لدمائه”، وأوضح أن “مشكلة الشيخ النمر الحقيقية بالنسبة للنظام السعودي انه صدح بالحق وكان رجلا شجاعا جدا”.
وقال السيد نصر الله ، ان “إعدام سماحة الشيخ نمر النمر يحمل رسالة سعودية بالدم للعالم العربي والاسلامي”، لافتاً الى أن “النظام السعودي لا يعنيه لا عالم اسلامي ولا طوائف اسلامية ولا رأي عام اسلامي او دولي بل يستهين بالعقول على مستوى العالم ولا يعتني بمشاعر مئات ملايين المسلمين”.

نصر الله نمر النمر حضور لعلماء
وتساءل السيد نصر الله مستنكرا : “هل استطاع القضاء السعودي ان يثبت ان الشيخ النمر حمل سلاحاً او قاتل بالسلاح او أنشأ مجموعة مسلحة، وهل دعا الى القتال وحمل السلاح ام ان كل مسار الشيخ النمر مسار سلمي مثل كل العلماء في المنطقة الشرقية والعلماء في البحرين الذين يزج بهم في السجون”، قال سماحته “في السعودية التي تريد أن تنشر الديمقراطية وان تدافع عن الحريات في المنطقة من يتكلم يعدم ومن يعترض يعدم”.
وقدم السيد نصر الله عزاءه الى ” عائلة العلامة الشهيد الشيخ نمر باقر النمر وأهله في القطيف والاحساء والمنطقة الشرقية والمسلمين في كل العالم ومراجعنا والعلماء المسلمين والحوزات وكل من طالب بالحق والحقيقة والحقوق بالعزاء بالشهادة المظلومة للعالم الجليل والشجاع الشيخ النمر ومباركاً لهم ايضاً بهذه الشهادة التي هي إرث الأوصياء وإرث كربلاء “.
وتابع السيد نصر الله ، أن “رسالة اعدام الشيخ النمر تقدّم وجه السعودية الحقيقي للعالم اي الوجه الارهابي التكفيري”، وأضاف ان “رسالة النظام السعودي للعالم العربي والاسلامي من اعدام الشيخ النمر بأن “من يتنقدنا سنسفك دمه، إما أن تعيشوا في مملكتنا كالغنم أو تذبحوا كالغنم”، ولفت الى ان “هذا الاعدام يؤكد ان السعودية توغل في الفتنة وتدفع بها في مديات خطيرة”، موضحا ان :
“اعدام الشيخ النمر يحمل رسالة سعودية بالدم للعالم العربي والاسلامي بأن النظام السعودي لا يعنيه لا عالم اسلامي ولا طوائف اسلامية ولا رأي عام اسلامي او دولي وأنه يستهين بالعقول على مستوى العالم ولا يعتني بمشاعر مئات ملايين المسلمين”، متابعا ان “رسالة النظام السعودي من اعدام الشيخ النمر بأن لا حوار ولا اعتدال ولا مفاوضات بل المزيد من القتل وسفك الدم”.
وشدد السيد نصر الله على أن “النظام السعودي لا يريد حلاً سياسياً بل يريد تدمير اليمن بمعزل عمّن يكون البديل ومن يدير المعركة هناك هي روح الانتقام السعودي”، وأشار الى أن هذا النظام “لا يريد حواراً ولا اعتدالاً ولا مفاوضات”، وأكد أن “النظام السعودي مصر على مواصلة طريق المواجهة الدامية ولا مكان للتعقل”.
وقال السيد نصر الله : ان التفكير ببعد طائفي هو خيانة للشيخ الشهيد وخدمة للنظام السعودي القاتل، سائلًا :”أما آن الآوان لكل المواقع الدينية والثقافية والسياسية أن تقول الحق الذي جاهر به الشيخ النمر في وجه الطاغوت الذي يدمر الأمة”.
السيد نصر الله: ابحثوا عن
السعودية اينما حلت الفتنة
وقال السيد نصر الله : “اينما يوجد مشكل في العالم بين الشيعة والسنة ابحثوا عن النظام السعودي وماله ودعاته”، قال “آل سعود هم الذين قتلوا الشهيد نمر النمر ولا يجوز وضع عملية القتل هذه في خانة اهل السنة والجماعة والذهاب الى فتنة سنية شيعية خدمة لقتلة الشيخ النمر وخيانة لدمائه”، وأضاف “أما آن الاوان أن نقول بشجاعة وبدون أي حسابات للعالم كله أن منشأ ومصنع وأساس ومنطلق الفكر التكفيري الذي يدمّر ويقتل ويرتكب المجازر ويهدد شعوب العالم هو من هذا النظام وهذه العائلة وهذه المدرسة السعودية”.
وقال السيد نصر الله : ان النظام السعودي “موغل في الفتنة والقتل وسفك الدماء ويرفض أن يَفتح أي كوة في الجدار الأسود الذي بناه”، تابع السيد نصر الله “أما آن الأوان للحديث عن الخدمات التي قدمتها السعودية لبريطانيا ولجهودها ضد قضيتنا الفلسطينية، وأن يُطرد النظام السعودي الغارق في استباحة الحقوق من مؤسسات حقوق الانسان وأن يُصنف هذا النظام السعودي في خانة الانظمة الاستبدادية الارهابية”.
وأضاف “أما آن الأوان أن نقول أن هناك أرضاً اسمها شبه الجزيرة العربية سميت زوراً وباطلاً بالمملكة السعودية فيها شعوب مظلومه تحكمها فئة ظالمة ناهبة لخيراته، وأما آن الأوان لهذا العالم أن يصنف النظام السعودي في خانة الأنظمة الارهابية، وآل سعود هم أم وأب الجماعات الإرهابية”.
وحول الرد على عملية اغتيال الشهيد القنطار، قال سماحته “سفك دمائنا لا يمر هكذا وعليهم ان يخافوا وان يختبئوا وهم ينتظرون ونحن ننتظر والرد آت آت إن شاء الله”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *