أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المرجع الديني اية الله السيستاني يندد بجريمة ال سعود باعدام اية الله النمر ويصف الاعدام بالظالم والعدواني

المرجع الديني اية الله السيستاني يندد بجريمة ال سعود باعدام اية الله النمر ويصف الاعدام بالظالم والعدواني

استنكر المرجع الديني اية الله السيد علي السيستاني الجريمة التي ارتكبها نظام ال سعود باعدامه عالم الدين السعودي اية الله الشيخ نمر باقر النمر وثلاثة من الناشطين من الحقوقيين من ابناء القطيف في السعودية ، واصفا القرار بالظام والعدواني.

وقال آية الله السيستاني في برقية تعزية الى ابناء محافظة القطيف في المنطقة الشرقية ، “أحبتنا أهالي القطيف الكرام تلقيننا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد جمع من أخواننا المؤمنين في المنطقة الذين أريقت دماؤهم الزكية ظلما وعدواناً ومنهم العالم المرحوم الشيخ نمر النمر طاب ثراه”.

نمر النمر فتوى لاسيستاني
وأضاف “إننا إذ ندين ونستنكر ذلك نعزيكم ونواسيكم ولا سيما العوائل المفجوعة بأبنائها بهذا المصاب الجلل ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء الأبرار برحمته ويحشرهم مع أوليائهم الكرام محمد وآله الأطهار ويمن على ذويهم بالصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
يذكر ان كل من قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي قد ندد وادان جريمة النظام السعودي باعدام الزعيم الديني المعارض ف المنطقة الشرقية اية الله نمر النمر ، كما ندد وادان هذه الجريمة مراجع الدين يوم امس وهم كل من اية الله الشيخ ناصر مكارم شيرازي والشيخ صافي كلبيكاني والشيخ نوري همداني والشيخ اسحاق الفيض والسيد صادق الشيرازي والسيد محمد سعيد الحكيم والشيخ بشير النجفي والسيد كاظم الحائري والسيد محمد تقي المدرسي والسيد محمود الشاهرودي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *