أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران : دعوة الى تطوير القدرات الصاروخية لتصل الى 5000 كم والعميد سلامي يكشف: لدينا مئات الانفاق المليئة بالصواريخ مجهزة للاطلاق

ايران : دعوة الى تطوير القدرات الصاروخية لتصل الى 5000 كم والعميد سلامي يكشف: لدينا مئات الانفاق المليئة بالصواريخ مجهزة للاطلاق

فيما دعا امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران محسن رضائي رئيس الجمهورية الى الايعاز بتطوير مديات القوة الصاروخية لايران لتصل الى مدى 5000 كم ، أكد نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي أن إيران لديها مئات الأنفاق الطويلة المليئة بالصواريخ وجميعها مجهزة للإطلاق دفاعا عن استقلال وحرية الشعب الإيراني.

وقال سلامي في كلمة ألقاها قبيل خطبة صلاة الجمعة في العاصمة طهران لقد تعلمنا من التاريخ أن أي دولة إسلامية ضعيفة ستكون عرضة للهجوم والاحتلال والعدوان أو الإذلال من قبل أمريكا وبريطانيا والاستكبار.
وذكر سلامي أن إيران اليوم باتت ملاذا لجميع مسلمي العالم، مضيفا أن بلاده لن تقبل إبدا إملاءات القوى العظمى ستواصل بناء قدراتها وتقف أمام أطماعهم التوسعية .
وأكد سلامي أن إيران لن تعمل شيئا في الخفاء وستزيد الخطى للدفاع عن حريتها، مضيفا أن على من يثقون بالغرب أن يعلموا أن الأصابع الحديدية لأمريكا المخفية تحت قفازات الحرير ظهرت للعيان اليوم.
وأعلن العميد سلامي أن لدى إيران “القدرة اللازمة والشجاعة والواقعية للإعلان جهارا عن إطلاق صاروخ إذا فعلنا ذلك وأن تكتيكاتنا مرهونة باستراتيجياتنا.
على صعيد متصل ، اقترح امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران والقائد الاسبق لقوات حرس الثورة الاسلامية محسن رضائي، في رسالة الى الرئيس حسن روحاني، أن يصل مدى الصواريخ الايرانية أكثر من 5000 كم قريبا.
وافادت وكالة “فارس”، ان رضائي اشاد في رسالته بموقف الرئيس الايراني في دعوته الى ضرورة تطوير وتعزيز القدرات الصاروخية للبلاد.
وقال: “ان السبيل الوحيد للتواجد المقتدر على صعيد العلاقات الدولية هو النهج الذي رسمه الامام الراحل (قدس سره) في السياسة الخارجية وواصل قائد الثورة اية الله السيد علي خامنئي السير عليه بقوة”.
واعرب رضائي عن شكره وشكر رواد الدفاع المقدس للرئيس روحاني لاهتمامه بتطوير وتعزيز القدرات الصاروخية للقوات المسلحة ورده على الخطوات الاميركية الجديدة الرامية الى فرض حظر جديد على ايران.
واضاف: “يبدو ان ساسة اميركا وبعد مضي اكثر من 3 عقود على انتصار الثورة الاسلامية في ايران لا يريدون الاعتراف رسميا باستقلال واقتدار ايران ويسعون الى التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد كما كانوا يفعلون ابان العهدين البهلوي والقاجاري”.
وتابع رضائي: “كما دفع 20 الف جهاز للطرد المركزي الاميركان الى الجلوس عند طاولة المفاوضات ومهد مستلزمات الاعتراف رسميا بحق ايران في تخصيب اليورانيوم، نامل ان يساهم دعم سيادتكم قريبا في رفع مديات الصواريخ الايرانية الى اكثر من 5 الاف كيلومتر”.
واوضح: التجربة التاريخية للشعب الايراني برهنت ان “الصفعة يجب ان ترد بصفعة مثلها”، والا فان التاريخ المذل للعهد القاجاري والبهلوي سيعيد نفسه في ايران.
وقال رضايي: “لا شك انه وعقب رفع مديات صواريخنا الدفاعية الى 5 الاف كيلومتر لتكون قادرة على ان تطال اهدافا منها القاعدة الجوية الاميركية في جزيرة دييغوغارسيا والتي انطلقت منها الهجمة الاميركية على طبس في ايران، فان اميركا ستندم على فعلتها وستعلم حينها انه لاجدوى من مثل هذه الاجراءات”.
واشار الى ان “اميركا تعيش حالة من التخبط في مواجهة الجمهورية الاسلامية في ايران، فهم كانوا يتصورن ان تنفيذ الاتفاق النووي سيمكنها ومن خلال الاعتماد على المتاثرين بالليبرالية من التغلغل الى داخل ايران عبر بوابة الاقتصاد، ولكن يقظة قائد الثورة وانصاره وابنائه الواعين ومواكبة حكومتكم ومجلس الشورى الاسلامي احبط هذه المؤامرة الاميركية الجديدة في مهدها”.
واوضح رضائي: “ان اميركا المهزومة اليوم قد لجات الى خدعة جديدة بعض دعائمها فرض حظر جديد على ايران والابقاء على اسعار النفط منخفضة عبر الاعتماد على عملائها في المنطقة”، مؤكدا: “اننا ننتظر من سيادتكم ان تبادروا الى تنفيذ برامج الاقتصاد المقاوم لكي يثبت لاميركا من جديد ان ايران قادرة على بناء اقتصاد نامي رغم الحظر المجحف المفروض عليه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *