أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الارهاب الوهابي في افريقيا / خطيب صلاة الجمعة في طهران يندد بحريمة قتل المسلمين الشيعة على يد الجيش النيجيري ويؤكد ضرورة بناء الحضارة الاسلامية الحديثة

خطيب صلاة الجمعة في طهران يندد بحريمة قتل المسلمين الشيعة على يد الجيش النيجيري ويؤكد ضرورة بناء الحضارة الاسلامية الحديثة

ندد خطيب جمعة طهران المؤقت اية الله كاظم صديقي ، بجريمة قتل المسلمين الشيعة في نيجيريا على يد الجيش النيجيري ، مشيدا بالزعيم الديني العلامة ابراهيم الزكزاكي المحتجز الان بعد اصابته بطلقات نارية في هجوم وحشي نفته قوات خاصة نيجيرية تابعة للجيش الذي ادى الى استشهاد واصابة اكثر من 1000 شهيد وجرح .

واشاد اية الله صديقي بشحصة العلامة ابراهيم الزكزكي الذي اصيب وهو زوجته بطلات نارية واستشهد اثنان من ابنائه ليصل مجموع انيائه الذين قدمهم فداء للاسلام المحمدي الاصيل وعلى طريق نشر مذهب ال محمد ص في نيجيريا الى 6 ابناء ثلاثة من ابنائه استشهدوا في تظاهرة يوم القدس العالمي في نيجيريا العام الماضي .
وشدد اية الله صديقي على ضرورة تأسيس الحضارة الاسلامية الحديثة، مشيرا الى ان رسالة الثورة الاسلامية في ايران تكمن في تحقيق هذا الهدف.
وافادت وكالة “مهر”، ان اية الله صديقي اوضح: “ان الجاهلية الحديثة قضت على الاخلاق والعفة والعدالة والتضحية والضمير، وربت افرادا لا يعرفون الرحمة”.
واشار الى ان الامام الخميني (قدس سره) بث من خلال الثورة الاسلامية الروح الانسانية، بحيث اصبحت شعوب المنطقة وفي مناطق من العالم تعشق الاسلام.
وشدد اية الله صديقي على ضرورة استئناف مسيرة الحضارة الاسلامية، قائلا: “مادام لا نتملك حضارة، فلن نتمكن من تحقيق استقلال ناجز، فمهمة ورسالة الثورة الاسلامية تكمن في تحقيق هذا الهدف”.
ولفت الى ان العالم استفاد من الجهود التي بذلها علماء المسلمين في صدر الاسلام، الا ان الغرب اخذ التجارب بدون القيم المعنوية والاخلاق.. مشيرا الى ان الحضارة الغربية مبهرة ولكنها مادية خالية من القيم المعنوية.
وتطرق اية الله صديقي الى ملحمة 30 كانون الاول/ ديسمبر 2009 (9 دي) في القضاء على الفتنة – فنة الانتحابات الرئاسية انذاك – ، واعتبرها انها “من ايام الله، ومعجزة الثورة، ان هذه الثورة ظاهرة قرآنية ومظهرا من مظاهر الله سبحانه وتعالى.”.
وقال خطيب جمعة طهران المؤقت: “ان ملحمة 30 كانون الاول/ ديسمبر هي واحدة من المعجزات مثل الحرب المفروضة، الا ان هذه الملحمة استطاعت وأد فتنة عام 2009 التي كانت اخطر بكثير من حرب الثمان سنوات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *