أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بعثة الامم المتحدة في العراق : استشهاد وجرح 2224 عراقيا نتيجة الاعمال الارهابية خلال شهر كانون الاول – ديسمبر

بعثة الامم المتحدة في العراق : استشهاد وجرح 2224 عراقيا نتيجة الاعمال الارهابية خلال شهر كانون الاول – ديسمبر

في احصاية عن عدد الهداء الذين سقطوا في العراق حلال شهر كانون الاول – ديسمبر الماضي ، على يد الجماعات الارهابية داعش وحلفائهم من فلول البعثيين ، اعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي”، الجمعة ، عن استشهاد وإصابة أكثر من 2224 عراقيا في اعمال ارهابية ،خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي ، وأعربت “يونامي” عن أسفها “الشديد لاستمرار وقوع الضحايا جراء أعمال الإرهاب والمعارك في العراق”.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في بيان صحفي: “أحداث الإرهاب والعنف والعمليات العسكرية في العراق أسفرت عن اسنتشهاد وجرح 2224 شخصا خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي” مبينة أن “عدد الشهداء بلغ 980 شخصا والمصابين 1244”. “وهي حصيلة أعلى من حصيلة ضحايا شهر نوفمبر/تشرين الثاني الذي سبقه حين سجل استشهاد 888 شخصا”.
وأضافت “يونامي” أن “عدد الشهداء من المدنيين بلغ 506 شهداء “، مشيرة إلى أن “محافظة بغداد كانت الأكثر تأثرا نتيجة الاعمال الارهابية حيث سقط فيها 261 شهيدا تتبعها محافظة نينوى حيث استشهد فيها 68 شخصا”.
وأشارت بعثة الأمم المتحدة في العراق، إلى أنه “وفقا لمصادرها من السلطات الصحية في محافظة الأنبار فقد سجلت المحافظة استشهاد 124 مدنيا وقالت إنها لم تتمكن من التحقق من الأرقام في محافظة الأنبار لصعوبة الموقف على الأرض واضطراب الخدمات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *