أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع جرائم العنصرية والكراهية ضد المسلمين في فرنسا الى 3 اضعاف خلال عام 2015

ارتفاع جرائم العنصرية والكراهية ضد المسلمين في فرنسا الى 3 اضعاف خلال عام 2015

كشف جلبير كلافرول، رئيس “منظمة ديليرا” الفرنسية ، التي تنسق عمل الحكومة ضد العنصرية ومعاداة السامية: “ان تطورا مثيرا للقلق باتت تشهده فرنسا في نظرة بعض الفرنسيين الى المسلمين وحتى الذين هم من حملة الجنسية الفرنسية ، ولايمكن تفسيره الا انه ظاهرة عداء ضد المسلمين باتت تشهد فرنسا بعد الهجوم على شارلي ايبدو”.

وبعتقد كثير من المسلمين في فرنسا ان جهات صهيونية معادية للمسلمين والعناصر اليمينية المدعومة من اليمين الفرنسي تقف وراء تصعيد العداء للمسلمين واذكاء الكراهية للمسلمين ، وبعض المسلمين الفرنسيين ، يقول ” فتشوا عن المنظمات الصهيونية المدعومة من اسرائيل التي تسعى الى تحويل المسلمين في نظر الفرنسيين الى اعداء لفرنسا ، وبالطبع فان الممارسات الاجرامية للجماعات الوهابية المتطرفة في فرنسا كما حدث في قضية مجلة شارل ايبدو ومقهى ومطعن كوشر ، تغذي عمل المنظمات الصهيونية واليمينية في اذكاء الكراهية والعنف ضد المسلمين وخاصة ضد المحجبات .
واكدت التقارير التي تلاحق ممارسات العنصرية والكراهية ، انه تم تسجيل زيادة في جرائم معاداة السامية بنسبة 84 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2014، وبلغ عددها الفعلي 508 حادث. ولم تتوفر ارقام حتى الان عن بقية اشهر السنة.
ووفق تقرير المنظمة ، فقد تعرضت مساجد وقاعات صلاة عديدة الى هجمات عديدة، وكتب المهاجمون عبارات معادية على الجدران، او اضرموا النار في المكان، ووضع مهاجمون رؤوس خنازير امام عدد منها، فيما تقوم قوات أمن، يصل عديدها إلى الف شخص، بحماية مساجد فرنسا وعددها 2500 مسجد، في الوقت الذي تبرز فيه مخاوف من احتمال وقوع هجمات اكثر على المسلمين بعد هجمات باريس في 13 تشرين ثاني (نوفمبر)، والتي اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.
وقال عبد الله زكري، وهو رئيس المجلس المركزي لمسلمي فرنسا الذي يتابع ويسجل حالات الاعتداء على المسلمين في فرنسا : إن نساءًا يرتدين الحجاب تعرضن الى مضايقات متعددة، مثل سحب حجابهن، كما تعرضت احداهن الى ضرب مبرح، واضاف: “اصبح المسلمين في فرنسا يعيشون في ظل الخوف”.
وقال عبد الله زكري إن 15% من المسلمين الذين تعرضوا الى اعتداءات او مضايقات لم يسجلوا اي شكوى لدى الشرطة لاقتناعهم بان هذا الاجراء غير مجد، مشيرًا إلى ان منزله في منطقة ” نيم ” تعرض الى هجوم من عنصريين كتبوا على جدرانه كلمات مسيئة قبل عامين، فأبلغ الشرطة ولم يحدث اي شيء، ولم يعتقل احد.
وفي عاصمة كورسيكا اجاكسيو خرجت مظاهرات مؤخرا ضد وجود المسلمين في المنطقة وطالبوهم بالرحيل، وذكرت انباء ان المظاهرات خرجت بعد استدعاء رجال شرطة واطفاء الى منطقة يعيش فيها مهاجرون ثم خرج لهم اشخاص يحملون قضبانًا حديدية وهراوات واعتدوا عليهم.
وحسب احصاءات منظمات مكافحة العنصرية ونبذ الكراهية ، اكدت تزايد عدد جرائم الكراهية المرتكبة بحق المسلمين في فرنسا ثلاث مرات منذ الهجوم على مجلة شارلي ايبدو ومحل كوشر في كانون الثاني (يناير) في عام 2015، وتضاعف ايضا عدد الاعتداءات المنطلقة من معاداة السامية خلال الاشهر الخمسة الاولى من عام 2015 كما وقع ما يقارب من 400 حادث ناجم عن الاسلاموفوبيا، منها اعتداءات ومضايقات والتسبب بأضرار مادية مقصودة، حسب قول المؤسسات الرسمية، مع اشارة الى ان الزيادة هي 133 حادثا مقارنة بالعام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *