أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية تقر ميزانيتها السنوية بعجز مالي مقداره 327 مليار ريال ثمن العدوان على اليمن واغراق السوق العالمية بالنفط

السعودية تقر ميزانيتها السنوية بعجز مالي مقداره 327 مليار ريال ثمن العدوان على اليمن واغراق السوق العالمية بالنفط

أعلنت المملكة العربية السعودية، الاثنين، عن الميزانية الجديدة للعام 2016 حيث يتوقع أن يصل حجم الإيرادات إلى 513 مليار ريال في حين أن المصروفات ستبلغ 840 مليار ريال (نحو 224 مليار دولار) بعجز مالي مقداره 327 مليار ريال في اول عجز مالي تصيب النظام السعودي .

جاء ذلك في جلسة لمجلس الوزراء ترأسها العاهل السعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي أكد على أن هذه الميزانية تأتي في الوقت الذي يتأثر فيه العالم بتراجع أسعار النفط وما يشكله ذلك من تحديات اقتصادية.
هذا و أعلن مجلس الوزراء اليوم رسمياً رفع أسعار منتجات الطاقة، من يوم غد الثلاثاء حيث صدر بيان عن مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبموجب البيان الجديد تم رفع اسار الوقود بنسبة 50 بالمائة / وسارع السعوديون الى مواقع التواصل الاجتماعي لاعلان رفضهم وتنديدهم بالقرار ، ودعوا الى وقف العدوان على اليمن لتوفير المال بدلا من رفع اسعار الوقود بنسبة 50 بالمائة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *