أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 32 شهيدا وعشرات الجرحى من المدنيين في تفجير مزدوج بسيارة مفخخة وانتحاري استهدف حي الزهراء في حمص

32 شهيدا وعشرات الجرحى من المدنيين في تفجير مزدوج بسيارة مفخخة وانتحاري استهدف حي الزهراء في حمص

نفذت الجماعات الوهابية الارهابية في سوريا جريمة اخرى بحق المدنيين الامني ، حيث نفذت تفجيرا مزودجا بسيارة مفخخة وانتحاري ، على طريقة اساليب داعوجبهة النصرة الوهابيتين ، استهدفا المدنيين في حي الزهراء في حمص ادت الى استشهاد 19 مدنيا وجرح العشرات منهم .

وقال محافظ حمص طلال البرازي إن 19 شخصا استشهدوا وأصيب 43 آخرون جراء تفجير مزدوج في ‏حي الزهراء بمدينة ‏حمص صباح الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول ، ولم يستبعد المحافظ ارتفاع حصيلة الضحايا نظرا لوجود حالات إصابة خطيرة بين الجرحى.

حمص تفجير حي الزهراء 2

حمص تفجير حي الزهراء 3
وأوضح البرازي أن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة بنحو 200 كغ من المتفجرات على الطريق الممتد بين مقبرة الكثيب والساحة الرئيسية لحي الزهراء، ومن ثم وقع تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف جمهورا من المواطنين وعناصر الدفاع المدني والأمن الداخلي تجمعوا لإسعاف جرحى التفجير الأول.
هذا وذكرت وكالة “سانا” للأنباء أن التفجيرين تسببا بأضرار مادية كبيرة وانهيار أجزاء في بعض الأبنية السكنية في المنطقة.
وكان شهود عيان قد اكدوا استشهاد 32 شخصا وإصابة 90 آخرين جراء التفجيرين في الزهراء واللذين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنهما بعد.
وذكرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي القريبة من الجماعات الارهابية ان هذه العملية هي انتقام لمقتل الارهابي زهران علوش زعيمجيش الاسلام السلفي الوهابي الذي قتل في غارة للمقاتلات السورية والروسية قبل يومين في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

يذكر ان حي الزهراء في حمص كان هدفا دائما للجماعات الوهابية السلفية لتنفيذ تفجيرات مروعة به تستهدف السكان المدنيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *