أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل اعداد كبيرة من الارهابيين في عمليات تحرير مركز مدينة الرمادي وفي جنوب الفلوجة

مقتل اعداد كبيرة من الارهابيين في عمليات تحرير مركز مدينة الرمادي وفي جنوب الفلوجة

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، السبت، نتائج العمليات العسكرية في القواطع كافة وخاصة الرمادي، مبينة انها اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بالإضافة الى تدمير بعض آلياتهم ومواقعهم القتالية.

وقالت الخلية في بيان لها ، إنه “ضمن قاطع عمليات الانبار تمكنت قطعات لواء المشاة 50 من قتل انتحاريين اثنين يحملان حزامين ناسفين حاولا التقرب الى قطعات الفرقة العاشرة في منطقة البو عيثة، كما شرعت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة من كتيبة هندسة فرقة المشاة العاشرة بتنفيذ واجب ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة 40 والفوج الثاني لواء المشاة 38 ضمن محــور التقدم (البو ذياب ـ الجرايشي) وتمكنت من تفجير (90) عبوة ناسفة وتطهير (5) منازل وتفجير وكرين مفخخين ونفق يستخدمه العدو”.
واضاف يان الخلية “تم توجيه ضربات بالمدفعية والصواريخ والهاونات من قبل آمرية مدفعية فرقة المشاة العاشرة على الضفة الجنوبية لنهر الفرات من جسر الجزيرة إلى سدة البو عيثة لتدمير أوكار داعش الإرهابية للمناطق أعلاه، وتمكنت قوة من الفوج الاول اللواء الاول الرد السريع من قتل إرهابي وتدمير (3) أوكار للإرهابيين بالكامل، في منطقة تل حصيبة الشرقية التي تمكن فيها الفوج الثاني باللواء الاول الرد السريع من قتل (3) إرهابيين وتدمير (3) أوكار للعدو وعثر على (3) عبوات ناسفة عبارة عن جليكان مملوء بمادة نترات الأمونيا وواحدة أسطوانيـــــة الشكل وتم تفكيكها”.
وذكرت الخلية أن “قوة من الفوجين الثاني والثالث باللواء الثاني الرد السريع تمكنت في منطقة تل حصيبة الشرقية من قتل إرهابي والعثور على (6) عبوات ناسفة تمت معالجتها، في حين باشرت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم فـي منطقة حي الضباط الثانية باتجـاه حي العادل وجسر الحوز شمالاً بعد تطهير المنازل، في حين أستهدف العدو قطعات الجهاز المفتوحـــة فــي منطقة حي الضباط الثانية بعجلتين مفخخة تم تدمير الأولى بضربة جوية من قبل القوة الجوية العراقية والثانية من قبل طيران التحالف، الى ذلك دخلت قطعات جهاز مكافحة الارهاب منطقة الحوز وسيطرت عليها بالكامل”.
واضافت أن “قطعات الفرقة العاشرة والقطعات الملحقة بها سيطرت على سدة الرمادي والمنطقة المحيطة بها وعلى الطريق من جسر البو فراج إلى نهر الفرات باتجاه السدة بعد تطهيره ضمن المحور الشمالي بالانبار، ونفذ الابطال في طيران الجيش عدة ضربات جوية اسفرت عن قتل ٣ ارهابيين وتدمير ملجأ لعناصر داعش الارهابي واحادية وتفجير مخازن للعتاد في منطقة النعيمية وجسر التفاحة، ووجه طيران الجيش بالتنسيق مع جهاز مكافحة الاٍرهاب ضربة جوية مباشرة اسفرت عن تدمير عجلة مفخخة واخرى مدرعة تابعة لعناصر داعش الارهابي وقتل ٦ منهم في منطقة الحوز ضمن قاطع عمليات الانبار”.
وبينت أن “القوة الجوية العراقية وجهت ضربة اسفرت عن تدمير تجمعين لعناصر داعش وقتلت من فيهما جنوبي الفلوجة، من جهته نفذ طيران التحالف الدولي (32) طلعة اسفرت عن قتل العشرات من الارهابيين وجرح اثنين اخرين ودمر 7 حفارات و16 وكر وآلية للعدو و4 مراكز تجمع معادية وموقعين لسلاح ثقيل وموقعي هاون و9 مواقع قتالي ومخبأ سلاح وموقع قناص و5 اوكار مفخخة و مركزي اتصالات وعجلتين مفخختين وعجلتين تحملان رشاشتين احاديتين”، مشيرة الى أنه “بناءً على معلومات استخباريه دقيقة وبالتنسيق مع صقور الجو الابطال وجهت ضربة جوية على احد مقرات عصابات داعش الارهابية قرب مستشفى الرمادي التعليمي، اسفرت عن مقتل المدعو عمر سامي بديوي العيساوي (المسؤول الامني لقاطع الفلوجة)”.
وتابعت الخلية أن “القوات الامنية في قيادة عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها واصلت تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، حيث تمكنت من قتل عشرات الارهابيين وجرح آخر، وتدمير وكرا، وعجلة ناقلة اشخاص وقتل من فيها، وتدمير (3) عجلات تحمل رشاشة أحادية، ومعالجة (85) عبوة ناسفة، (12) منزل مفخخ، فضلاً عن تدمير مرصد ووكر للعدو في حين تمكنت قوة من اللواء (24) من قتل إرهابي وجرح آخر في منطقة العبادي، وضبط وتفكيك (7) عبوات ناسفة، ومواد متفجرة، في منطقتي السلاميات والبو معيدي غربي بغداد، وتفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء السابع شرطة اتحادية في منطقة السيدية وضبط وتفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء الثالث شرطة اتحادية في منطقة جسر ديالى”.
ولفتت الى أن “القوات الأمنية تمكنت من ضبط مخابئ للأسلحة والمواد المتفجرة ضمن مناطق (السيد عبد الله جنوب بغداد، والجعارة شرقي بغداد)، بالإضافة الى القاء القبض على المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة من بغداد، خلال الـ(24) ساعة الماضية”، مبينة أن “القوات الامنية في قيادة عمليات صلاح الدين وبإسناد من طائرات طيران الجيش نفذت عملية امنية أسفرت عن قتل (10) إرهابيين حاولوا التعرض على قطعاتنا الأمنية الموجودة في حقول علاس”.
واكدت الخلية أن “لواء المشاة 74 بالفرقة 15 (المقر المسيطر) نفذ عملية امنية مشتركة من قبل مقر لواء المشاة 74 الفرقة 15، مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام/ الاولى في منطقة (البو شلش)، أسفرت عن العثور على (27) عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة، في حين تمكنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية/ الفوج الثالث باللواء 19، من إلقاء القبض على مطلوب وفق معلومات استخباراتية في سيطرة (الحويش/7)”.
وكان مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد قد اعلن بأن ” القوات الامنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها واصلت تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، حيث تمكنت من قتل (44) إرهابيا، وجرح آخر، وتدمير وكرا، وعجلة ناقلة اشخاص وقتل من فيها، وتدمير (3) عجلات تحمل رشاشة أحادية، ومعالجة (85) عبوة ناسفة، (12) منزل مفخخ. فضلاً عن تدمير مرصد ووكر للعدو”.
وأضاف المصدر” قوة من اللواء (24) تمكنت من قتل إرهابي وجرح آخر في منطقة العبادي، وضبط وتفكيك (7) عبوات ناسفة، ومواد متفجرة، في منطقتي السلاميات والبومعيدي. غربي بغداد. مشيراً الى تفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء السابع شرطة اتحادية في منطقة السيدية، وضبط وتفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء الثالث شرطة اتحادية في منطقة جسر ديالى”.
وتابع المصدر ان “القوات الأمنية تمكنت من ضبط مخابئ للأسلحة والمواد المتفجرة ضمن مناطق ( السيد عبدالله جنوب بغداد، والجعارة شرقي بغداد)” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *