أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المخابرات العراقية تنفذ عمليات الشهاب الثاقب الثانية تعتقل فيها 40 ارهابيا من عناصر داعش الارهابي

المخابرات العراقية تنفذ عمليات الشهاب الثاقب الثانية تعتقل فيها 40 ارهابيا من عناصر داعش الارهابي

بعد تعقب وتنصت واعترافات ارهابيين تم القاء القبض عليهم من فلول البعثيين وعناصر داعش ، تمكنت الاجهزة الامنية العراقية, من اعتقال 40 ارهابيا بتنظيم “داعش” من ثلاث ولايات, بحسبما أعلن جهاز المخابرات العراقي اليوم الخميس.

وقال جهاز المخابرات في بيان صحافي اليوم إنه “استكمالاً لعمليات الشهاب الثاقب الاولى وتنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بتكثيف الجهود الاستخبارية لملاحقة عناصر داعش الارهابية، فقد نفذ رجال جهاز المخابرات الوطني وبالتنسيق مع مجلس القضاء الاعلى وقيادتي عمليات بغداد وديالى، عملية الشهاب الثاقب الثانية التي اسفرت عن القاء القبض على 40 إرهابياً من جميع المستويات القيادية والتنفيذية لما يسمى بولايات بغداد وديالى وجنوب بغداد”، وتابع “كم تم ضبط أعداد كبيرة من الاسلحة والاعتدة والعجلات المفخخة والاحزمة الناسفة، فضلا عن مبالغ كبيرة من العملات العراقية والحوالات المصرفية التي تستخدم في تمويل عملياتهم”.
وأضاف الجهاز، أن “هذه العصابات، بعد ان فقدت لملمة شراذمها جراء الضربات الموجعة التي تلقتها في بغداد، حاولت ان تستعين بولايات أخرى لتنفيذ مخططاتها لكن فطنة ويقظة ابناء القوات الامنية كانت لهم بالمرصاد وتمكنت من إحباط هذه المخططات بأسلوب مخابراتي محترف”، داعياً المواطنين الى “أهمية التعاون مع أجهزتنا الامنية لتحقيق مزيد من الانجازا”.
وقال البيان :ان هذا الانجاز تم تزامناً مع المولد النبوي الشريف واعياد الميلاد وانتصارات جيشنا الباسل وقواتنا الامنية وفصائل الحشد الشعبي في قواطع العمليات المختلفة، وتم تنفيذ العمليات بالتنسيق مع جهاز القضاء الاعلى متمثلاً بمحكمة التحقيق المركزية وقيادتي عمليات بغداد وديالى وبالتعاون مع المواطنين “.
يذكر ان جهاز المخابرات الوطني نفذ عملية الشهاب الثاقب الاولى في مارس من هذا العام 2015 وادت الى القاء القبض على 31 إرهابياً موزعين على مناطق في غرب العاصمة وشرقها، إضافة إلى الجنوب منها وفي محافظة ديالى (شمال شرق)، اعترفوا بتنفيذ 52 عملية إرهابية غادرة في مختلف مناطق العاصمة الحبيبة بغداد لعام 2014 وبدايات عام 2015”.
كما تم في تلك العمليات ضبط أحزمة ناسفة وسيارات ودراجات مفخخة وكواتم للصوت وأشرطة مصورة تظهر عمليات تنزيم داعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *