أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / احتلال تركي للاراضي العراقية / من بكين .. العبادي يطالب الدول العربية بنصرة العراق وادانة تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية

من بكين .. العبادي يطالب الدول العربية بنصرة العراق وادانة تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية

بعد تحد رئيس الوزراء التركي لدعوات الحكومة العراقية واصراره على ادخال المزيد من القوات التركية المحتلة للعراق، دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الدول العربية إلى تبني موقف موحد ضد “التوغل التركي” في الأراضي العراقية.

وأكد العبادي في بيان له، عقب لقائه مع سفراء الدول العربية في بكين، على صدور موقف عربي موحد تطالب القوات التركية بالانسحاب من العراق واحترام سيادته .
وأبلغ رئيس الوزراء العبادي ، السفراء العرب بـ”الإجراءات التي اتخذها العراق لمواجهة انتهاك سيادته الوطنية من قبل تركيا وإدخالها قوات دون موافقة الحكومة العراقية”، مشيرا إلى أن “الموقف الدولي معنا وعلى الدول العربية اتخاذ موقف موحد مع حرصنا على علاقات حسن الجوار”.
ونوه الى الانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد “داعش” وآخرها في الرمادي ، كما أشار إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي هو “مشروع فتنة ” شوه الدين الإسلامي.
هذا وكان رئيس الوزراء التركي قد اعلن امس وفي موقف فيه كثير من التحدي لحكومة العبادي وللشعب العراقي ، ان تركيا لن تسحب قواتها من العراق بل ستقوم بزيادتها في موقف يتناقض وبيان الخارجية التركية الذي صدر يوم امس الاول والذي اعلن ان تركيا تواصل سحب قواتها من شمال العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *