أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دول الشرق الأوسط تتسابق لشراء انظمة الدفاع الجوي ونظم الاتصالات والتشويش من روسيا

دول الشرق الأوسط تتسابق لشراء انظمة الدفاع الجوي ونظم الاتصالات والتشويش من روسيا

أعلن المدير العام للشركة الروسية المتحدة المصنعة لأنظمة الدفاع الجوي الروسية ألكسندر ياكونين، أن دول الشرق الأوسط ضاعفت هذا العام طلبات شراء نظم الاتصالات والتحكم لأنظمة الدفاع الجوي من روسيا، حسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال “ياكونين”: “لا أستطيع التأكيد أن ذلك متعلق بعدم الاستقرار في الشرق الأوسط بالذات، إلا أنه مقارنة مع عام 2014 ترد من شركائنا الغربيين، وعملاؤنا في الشرق الأوسط، الآن طلبات أكثر بمرتين على محطات لاسلكية تكتيكية وسيارات مقار قيادية ووسائل اتصالات لمختلف أنواع المدرعات، كما يرتفع عدد الطلبات على نظم الاتصالات والتحكم المتعدد المهام لأنظمة الدفاع الجوي”.
وأوضح “ياكونين” أن هذه الأجهزة تساعد في دمج المعدات العسكرية ضمن القوات الوطنية لأنظمة التحكم ومنظومات الدفاع الجوي.
ولفت المسؤول الروسي إلى ازدياد طلبات أجهزة التشويش لحماية السيارات والمدرعات وغيرها من المنشآت من العبوات الناسفة التي يتم التحكم بها لاسلكيا، مشيرا إلى أن الزبائن الأساسيين لهذه الأجهزة في الشرق الأوسط هم إيران ومصر والجزائر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *