أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السفير العراقي في الرياض يكشف عن قرب اطلاق سراح 10 سجناء سعوديين من عناصر داعش الوهابي المحكومين وفق مادة 4 ارهاب

السفير العراقي في الرياض يكشف عن قرب اطلاق سراح 10 سجناء سعوديين من عناصر داعش الوهابي المحكومين وفق مادة 4 ارهاب

كشف السفير العراقي في الرياض رشدي العاني المقرب من المجرم المدان والهارب طارق الهاشمي ، انه سيتم اطلاق سراح 10 سعوديين من السجون العراقية كخطوة ” حسن نية ” ردا على افتتاح السعودية لسفارتها في العراق بعد 25 عاما من غلقها ، واصفا مملكة الارهاب – السعودية – بانها تحارب الارهاب .!

جاء ذلك في مقابلة اجراها السفير السعودي مع صحيفة ” عكاظ ” المقربة من المخابرات السعودية .
كشف السفير العراقي في الرياض الدكتور رشدي العاني لـ«عكاظ»، انه سيتم اطلاق سراح عشرة سجناء سعوديين قريبا بمناسبة إعادة ” افتتاح ” سفارة المملكة في بغداد.
واضاف السفير العاني الذي يصفه موظفون في الخارجية اننا في الوزارة نعتبره ” سفير السعودية في العراق ،وليس سفيرا العراق في الرياض ” وذلك لشدة علاقاته الخاصة بكبار المسؤولين السعوديين واشاداته المتكررة بالملك السعودي .
وقال السفير رشدي لعاني ، أنه سيتم افتتاح منفذي “الجحيمة” و” جديدة عرعر” بين السعودية والعراق، ووصف في حوار لـ ” عكاظ” إعادة افتتاح السفارة السعودية في بغداد بـ ” الخطوة العظيمة ..! ” التي جاءت بعد ما يقرب من ربع قرن، منوها في هذا الصدد بـ ” الدور الكبير ” للملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما وصفه” لم الشمل العربي ومواجهة الإرهاب” ، متجاهلا العدوان السعودي على شعب اليمن الاعزل ومتجاهلا احتلال قوات درع الجزيرة السعودية للبحرين ،ومتجاهلا دور السعودية في دعم الجماعات الارهابية في سوريا والعراق .
يذكر ان السفير السعودي في العراق ” السبهان ” كان يعمل بوظيفة الملحق السعودي في السفارة السعودية في بيروت وقذ ذكرت تقارير اعلامية لبنانية انه وثيق الصلة بالموساد وعمل في لبنان ضد حزب الله .
واعلن السفير السبهان لدى افتتاح مبنى السفارة السعودية في بغداد يوم امس ان اول مهامه في العراق هو اطلاق سراح السجناء السعوديين في اشارة الى السعوديين الارهابيين المعتقلين بيد القوات الامنية في المناطق التي تم تحريرها من داعش وفلول حرس صدام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *