أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / احتلال تركي للاراضي العراقية / وزير الدفاع التركي يناقض بيان الخارجية التركية ويؤكد انه لاانسحاب للقوات التركية من ” بعشيقة ” قرب الموصل

وزير الدفاع التركي يناقض بيان الخارجية التركية ويؤكد انه لاانسحاب للقوات التركية من ” بعشيقة ” قرب الموصل

في موقف مخالف لبيان وزارة الخارجية التركية التي اعلنت ما اسمته استمرار انسحاب القوات التركية من قاعدة في بعشيقة قرب الموصل ، أعلن وزير الدفاع التركي عصمت يلماز- فى تصريحات الثلاثاء، استمرار بقاء من اسماهم ” الطاقم التدريبى ” فى معسكر “بعشيقة” بشمالى مدينة “الموصل” بالعراق.

وتاتي تصريحات يلماز فى الوقت الذى أكدت فيه الصحف المحلية التركية الصادرة الثلاثاء، ووسائل الإعلام أن القوات التركية ستنسحب اليوم أو غدا الأربعاء على شكل مجاميع وسيبقى عدد قليل هناك حتى نهاية شهر ديسمبر الجارى فى أعقاب مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما والرئيس التركى رجب طيب أردوغان والذى طالبت فيه واشنطن أنقرة بسحب القوات التركية من الموصل.
يشار إلى أن توترات شابت العلاقات السياسية بين أنقرة وبغداد إثر تغلغل قوات تركية إلى شمالى العراق دون علم الحكومة المركزية العراقية، الأمر الذى دفع بغداد لرفع شكوى ضد تركيا أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وياتي الرفض التركي لسحب هذه القوات من الاراضي العراقية ليؤزم العلاقات بين بغداد وانقره في وقت رفع العراق شكوى لمجلس الامن لادانة هذا التغلغل ومطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق واحترام سيادة العراق .
يذكر ان المقاومة الاسلامية وفصائل الحشد الشعبي اعلنت رفضها لتغلغل القوات التركية في بعشيقة بانها ستكون عرضة لضرباتها وعملياتها العسكرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *