أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحشد الشعبي يعثر في”نقال حديث ” لقيادي بارز في داعش قتل في الشرقاط على معلومات هامة توثق الاتصال بين داعش والمخابرات التركية

الحشد الشعبي يعثر في”نقال حديث ” لقيادي بارز في داعش قتل في الشرقاط على معلومات هامة توثق الاتصال بين داعش والمخابرات التركية

كشف مصدر قيادي في الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين بأن “مفرزة أمنية خاصة من الحشد الشعبي عثرت على هاتف نقال حديث مع جثة قيادي بارز في تنظيم داعش سوري الجنسية قتل في كمين قرب قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين قبل يومين”.

وأضاف المصدر، أن “تفحص محتويات الهاتف النقال خاصة الرسائل النصية كشفت عن دور خطير للمخابرات التركية في دعم داعش من خلال تأمين مسارات خروج ودخول قادة التنظيم من تركيا باتجاه العراق وسوريا وبالعكس”، موضحا أن “النقال احتوى على معلومات خطيرة أخرى لا يمكن الإفصاح عنها، وتم نقلها الى الجهات الأمنية المختصة”.
قتل ” سياف” داعش في الشرقاط
كما اكد المصدر القيادي في الحشد الشعبي ، بأن “قوة خاصة من الحشد الشعبي توغلت الى عمق قضاء الشرقاط عبر مسارات سرية ونجحت من قتل المدعو ” ابو ايمان” وهو يلقب بسياف داعش في القضاء مع احد مرافقيه بعد نصب كمين لهما على طريق رئيسي”.
وأضاف المصدر، أن “أبو ايمان وهو مفوض في الاجهزة الأمنية للنظام السابق بايع داعش بعد سقوط الشرقاط واصبح بعد اشهر من المقربين لقيادات التنظيم حتى اوكلت اليه مهمة تنفيذ احكام المحكمة الشرعية لداعش ومنها الاعدامات ، خاصة قطع الرقاب بالسيف”.
وأشار المصدر الى أن “داعش في الشرقاط يعاني من حالة ارباك خاصة بعد سلسلة العمليات النوعية لتشكيلات خاصة بالحشد الشعبي في العمق والتي نجحت في تصفية قيادات بارزة بالتنظيم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *