أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مكتب العبادي ينفي تحقق اي انسحاب للقوات التركية .. والمقاومة والحشد الشعب يؤكدون ان قصف الامريكيين للجيش العراقي في الفلوجة كان متعمدا

مكتب العبادي ينفي تحقق اي انسحاب للقوات التركية .. والمقاومة والحشد الشعب يؤكدون ان قصف الامريكيين للجيش العراقي في الفلوجة كان متعمدا

تعليقا على بيان وزراة الخارجية التركية الذي اعلن استمرار انسحاب القوات التركيةمن ” بعشيقة ” قرب الموصل ” نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، تحقق أي انسحاب للقوة التركية .

كما نفى المكتب الاعلامي ، وجود اتفاق مع ايطاليا لاستقدام قوات برية لحماية سد الموصل.
وقال المتحدث الاعلامي في المكتب سعد الحديثي، إنه “لم يحدث أي انسحاب للقوة التركية بعدما طالبت الحكومة العراقية بسحب هذه القوة الى الحدود البرية الدولية بين العراق وتركيا”، مؤكداً أنه “لم يحدث اي انسحاب من هذا النوع”.
وأضاف الحديثي، أن “الاعضاء الخمسة الدائميين وغير الدائميين في مجلس الأمن الدولي أكدوا احقية موقف العراق”، مشيراً إلى أن “هناك رسائل مشجعة بأن مجلس الأمن سيتبنى دعوة العراق لسحب هذه القوة التركية”.
وكانت وزارة الخارجية التركية اقرت في وقت سابق من اليوم الاحد، بوجود سوء فهم مع العراق فيما يتعلق بأحدث انتشار للقوات في قاعدة بعشيقة العسكرية بشمال العراق.
لااتفاق بشان
القوة الايطالية
من جانب آخر أكد الحديثي، أنه “لا يوجد حتى الان اي اتفاق بين الحكومة العراقية ونظيرتها الايطالية بشأن استقدام قوات برية قتالية”، مشدداً على أن “اية قوات برية اجنبية مرفوضة وغير مرحب بها”.
وكان رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي اعلن في (16 كانون الأول 2015) أن قوات مقاتلة من بلاده بصدد التوجه الى العراق للمشاركة في مواجهة “داعش” وحماية سد الموصل من الانهيار، مبيناً أن 450 جندياً سيغادرون الى محيط الموصل بعد موافقة البرلمان.
الى ذلك اشار الحديثي الى “وجود جهود مشتركة بين الجانبين العراقي والأميركي لفتح تحقيق موسع بشأن قيام طائرات أميركية بقصف لجنود عراقيين في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار”، مشيراً إلى أن “ما حدث كان خطأ بسبب سوء الاحوال الجوية”.

شهداء القصف الامريكي

صور لبعض الشهداء من اللواء 55 الفرقة 17 الذين سقطوا بالقصف الامريكي لمواقعهم في النعيمية في محور قاطع الفلوجة في 18 كانون الاول، بعد تقدمهم باتجاه مواقع داعش الوهابي في الفلوجة
يذكر ان ضباط في اللواء 55 من الفرقة 17 وقادة من الحشد الشعبي اكدوا تعرض سريتين في اللواء 55 الى قصف صاروخي نفذه طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ، واعترف وزير الدفاع الامريكي كارتر ان الطائرة كانت تابعة لسلاح الجو الامريكي ولكنه حمل القوات العراقية والطيار مسوؤلية ما اسماه وقوع الخطأ “عن طريق الخطأ”، كما سارعت خلية الاعلام الحربي التابعة للجيش الى تبرير جريمة قصف الجيش العراقي ، قائلة في بيان لها ، أن القوة تقدمت بسرعة نحو تنظيم “داعش” واشتبكت معه من مسافة قريبة الأمر الذي تعذر معه التمييز بين الطرفين من الجو.!!
واعتبر ضباط في اللوءا 55 وقادة في المقاومة والحشد الشعبي ، ان بيان خلية الاعلام الحربي وتجميل القوة العراقية المسؤولية وتبرير جريمة سلاح الجو الامريكي ، يخلو من الواقعية وهو مكتوب بانحياز لمصلحة الجانب الامريكي وتبرير قتل وجرح 55 جنديا وضابطا عراقيا في منطقة ” النعيمية ” في محور الفلوجة يوم امس الاول 18 كانون الاول .
واكد مقتلون ف المقاومة الاسلامية في المنطقة شبكة نهرين نت الاخبارية ، ان حالة الطقس كانت تتيج للطيار الامريكي تمييز القطعات العراقية التي كانت تتقدم باتجاه محور مدينة الفلوجة في منطقة النعيمية ، والدلي عل ذلك انها انطلقت لتنفذ ضربات جوية ، فلو كان الطقس سيئا وغير صالح لتمييز القوات اعراقية عن مجاميع داعش الوهابي لما حلقت القاتلات الامريكية في الجو ، والامر الاخر الذي يدين الامريكيين ويؤكد تعمدهم قصف قوات جيشنا ، هو شهادةمقاتلينا والجنود ايضا في الللواء 55 حيث اكد الجميع ان الطيار الامريكي كان يحلق بمستوى انخفض وتقدم لقصف قوات الجيش بشكل متعمد بصاروخين موجهين اديا الى سقوط 50 شهيدا وجريحا .

واكدت المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي ان جريمة قصف قوات جيشنا وقصف الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والشرطة الاتحادية من قب المقاتلات الامريكية امر يتككرر كلما تعرض وجود عناصر داعش للخطر في الانبار وصلاح الدين، مثل الفلوجة والرمادي ومن قبل في الصقلاوية والثرثار والاسحاقي والعظيم ، وذهب ضحية هذه الغارات العدوانية مئات الشهداء والجرحى في ظل صمت وزارة الدفاع وحكومة العبادي.

وفي شريط الفيديو ادناه واحدة من عمليات القصف المتعمدة التي ينفذها الطيران الامريكي ضد الجيش العراقي في الانبار ، ونعتذر لوجود كلمات ” غير لائقة ” في تعليق جندي عراقي اصيب بالذهول وهو يرى تفجير موقع قيادي للجيش العراقي في الخطوط الامامية من قبل مقاتلة امريكية ، وهناك عشرات افيديوهات المثبته من قبل الجنود والحشد والمقاومة الاسلامية لعمليات القصف الامريكي المتعمد لقواتهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *