أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / موسكو تعلن : الاتحاد الاوروبي وتركيا اغلقتا مجالهما الجوي امام مقاتلاتنا الاستراتيجية

موسكو تعلن : الاتحاد الاوروبي وتركيا اغلقتا مجالهما الجوي امام مقاتلاتنا الاستراتيجية

أعلن نائب قائد السلاح الجوي الروسي بعيد المدى اللواء أناتولي كونوفالوف أن الاتحاد الأوروبي وتركيا أغلقا مجالهما الجوي أمام القاذفات الاستراتيجية الروسية.

وقال كونوفالوف السبت 19 ديسمبر/كانون الأول: “أولنغورسك هو أبعد مطار حربي شمالي لدينا يعزز من إمكاناتنا للوصول، وتزود المقاتلات بالوقود في الجو. فهناك بعض الأمور التي لا تمكننا من أداء المهام بطريقة أخرى .. الأوروبيون لم يسمحوا لنا، وتركيا كذلك”.

وذكر كونوفالوف، أنه حتى وفي هذه الظروف، تستطيع طائرات السلاح الفضائي الجوي الروسي بعيدة المدى، تنفيذ جميع مهامها.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا وتركيا، توترت بعد إسقاط طائرة حربية روسية من نوع “سوخوي 24” من قبل مقاتلات تركية، يوم الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، ما أسفر عن مصرع أحد الطيارين الروس، وتم إنقاذ الآخر من قبل القوات الخاصة الروسية والسورية.

هذا وأعلن كونوفالوف أن القاذفات الاستراتيجية الروسية نفذت 145 طلعة منذ بداية العملية الجوية في سوريا.

وأوضح أن طائرات السلاح الفضائي الجوي الروسي بعيدة المدى أطلقت خلال المهمات التي نفذتها 20 صاروخا مجنحا وألقت نحو 1500 قنبلة.

وقال نائب قائد السلاح الجوي الروسي بعيد المدى بهذا الصدد: “في المجمل نفذت الطائرات بعيدة المدى في سوريا نحو 145 طلعة قتالية أسقطت خلالها حوالي 1500 قنبلة وأطلقت 20 صاروخا مجنحا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *