أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المراقبون السياسيون : الرئيس بوتين تعمد ان يظهر غضبه ويستخدم عبارات نابية ضد المسؤولين الاتراك ليؤكد لهم انهم سيدفعون ثمنا غاليا لاسقاطهم المقاتلة الروسية

المراقبون السياسيون : الرئيس بوتين تعمد ان يظهر غضبه ويستخدم عبارات نابية ضد المسؤولين الاتراك ليؤكد لهم انهم سيدفعون ثمنا غاليا لاسقاطهم المقاتلة الروسية

اتفق المراقبون السياسيون على ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يتعمد استخدام قاسية ونابية قي هجوم غاضب ضد تركيا وذلك للتعبير عن ان اسقاط المقاتلة الروسية الشهر الماضي لن يمر دون رد وعقاب وتحدى تركيا ان تدفع بمقاتلاتها لاختراق الاجواء السورية حيث تنتظرها منظومة صواريخ اس 400 بعد نشر المنظومة في مطار حمييم في اللاذقية .

واكد المراقبون السياسيون بان الرئيس بوتين اراد من اظهرا غضبه واستخدامه للعبارات النابية ضد المسؤولين الاتراك ، ايصال رسالة لهم ، بانهم سيدفعون الثمن غاليا لاسقاطهم المقاتلة الروسية الشهر الماضي.
وقال الرئيس بوتين إن اسقاط المقاتلات التركية لقاذفة قنابل روسية عند الحدود التركية السورية كان “عملا عدائيا”، ولكن روسيا ليست “تهرب من المواجهة.”
وقال إنه “لا يرى أي امكانية” لتحسن العلاقات مع تركيا تحت قيادتها الحالية.
وأضاف “تجري وبشكل زاحف اسلمة المجتمع التركي بطريقة تجعل اتاتورك يتقلب في قبره.”
ويبدو أن هذه الملاحظة موجهة الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي يتهم حزبه – حزب العدالة والتنمية ذي الجذور الاسلامية – بالسعي لتفكيك الدولة العلمانية التي أسسها مصطفى كمال اتاتورك.
وقال الرئيس بوتين إنه كان اولى للمسؤولين الاتراك أن يرفعوا سماعة الهاتف ويخبروا روسيا بقلقهم من استهداف المتمردين التركمان في سوريا من جانب الغارات الجوية الروسية.
فقد قال الرئيس الروسي في مؤتمره الصحفي السنوي إن الاتراك “قرروا ان يلحسوا الامريكيين في مكان معين.”
ونفى الرئيس بوتين أن يكون جنود روس نظاميون يقاتلون في الجزء الشرقي من اوكرانيا الواقع تحت سيطرة المتمردين الموالين لموسكو، ولكنه قال إنه “يمكن ان يكون هناك اشخاص يقومون ببعض المهام بما في ذلك مهام في المجال العسكري.”
واستخف الرئيس الروسي بالتقارير الاعلامية المتعلقة بواحدة من بناته قائلا إن بنتيه تعيشان في روسيا و”لا علاقة لهما بالسياسة او التجارة.”
ووعد بأن ينمو الاقتصاد الروسي في السنة الجديدة بمعدل 0.7 بالمئة، وان يرتفع الى 1,9 بالمئة في عام 2017 والى 2,4 بالمئة في 2018 اذا كان سعر برميل النفط 50 دولارا.
وأصر الرئيس الروسي على ان اقتصاد بلاده يسير نحو التحسن، قائلا إن القطاع الصناعي نما بشكل طفيف بينما يتمتع القطاع الزراعي بميزان تجاري قوي.
وقال، “يعتمد اقتصادنا على اسعار النفط والغاز، وكنا نتوقع ان يبلغ سعر خام برنت 100 دولارا للبرميل، ولكنه انهار الى 50 دولارا. وكان ذلك تقديرا مغرقا بالتفاؤل ايضا، ولذا علينا اعادة النظر في توقعاتنا ثانية.”
واضاف “انخفض الناتج القومي الاجمالي، وارتفعت نسبة التضخم الى 12,3 بالمئة، فيما انخفض الدخل والاستثمارات. ولكن ذروة الأزمة الاقتصادية مرت.”
هذا وبعد الرئيس بوتين واحدا من اشهر السياسيين في العالم، وجاء على رأس القائمة التي تعدها مجلة فوربس لأكثر الاشخاص نفوذا في العالم للسنة الثالثة على التوالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *