أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غارات المقاتلات الروسية تقتل 320 داعشيا خلال 24 ساعة والرفاع الروسية تكشف عرض وسائل الاعلام الغربية افلام الضربات الروسية باعتبارها انجازات للتحالف الدولي

غارات المقاتلات الروسية تقتل 320 داعشيا خلال 24 ساعة والرفاع الروسية تكشف عرض وسائل الاعلام الغربية افلام الضربات الروسية باعتبارها انجازات للتحالف الدولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الروسي استهدف خلال الـ 24 ساعة الماضية 212 موقعا للإرهابيين في 7 محافظات سورية كما اوضح ان العمليات العسكرية ضد الارهاب ادت الى مقتل 320 ارهابيا خلال 24 ساعة ، واشارت الى ان قنوات غربية تعرض لقطات من النجاحات الروسية وتجيرها كـ “نجاحات أمريكية” في الحرب ضد داعش.


وفند الناطق باسم وزارة الدفاع ايغور كوناشينكوف مزاعم التحلف الدولي بضرب قواعد داعش في المنطقة قائلا : ” لا توجد هناك أي معلومات عن نتائج عمل طيران التحالف نفسه، باستثناء ما يأتي على ألسنة الناطقين القليلين باسمه. ولا توجد على الإطلاق أي صور أو لقطات مصورة من القواعد الجوية (التي تستخدمها طائرات التحالف) ولاسيما الأهداف التي يزعم التحالف أنه يضربها بدقة فائقة.
وأوضح إيغور كوناشينكوف ، أن الطائرات الحربية الروسية في سوريا قامت خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ59 طلعة قتالية لضرب مواقع الإرهابيين في أرياف حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والحسكة والرقة.
وتابع كوناشينكوف في تصريحات للصحفيين بقاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية قائلا إن الغارات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية أسفرت عن القضاء على نحو 320 إرهابيا وتدمير 30 آلية حربية لهم، بما في ذلك دبابتان وعربة نقل مصفحة و12 سيارات “جيب” مجهزة برشاشات ثقيلة.
وأضاف أن طائرات “سو-خوي 35” استهدفت أيضا قافلة متكونة من 15 ناقلة نفط قرب الراشدية في الحسكة، ونحو مئة صهريج لنقل الوقود قرب دير الزور، موضحا أن النفط الذي كانت الناقلات تقله تم استخراجه في مناطق خاضعة لسيطرة تنظيمات إرهابية.
كما أكد كوناشينكوف أن سلاح الجو الروسي يواصل الاستناد على المعلومات التي تقدمها فصائل من المعارضة السورية بشأن مواقع الإرهابيين. وأوضح أن طائرة هجومية روسية من طراز “سو-25” دمرت قاعدة تابعة لمسلحي “داعش” قرب معرة النعمان في ريف إدلب، وذلك بعد التحقق من معلومات قدمها ممثلون عن المعارضة الروسية.
وفي محافظة حمص،تم تدمير قاعدة مموهة تابعة لـ”داعش” أقيمت بالقرب من بلدة القريتين. وأوضح كوناشينكوف أن القاعدة كانت تضم مركز قيادة ومستودع ذخيرة.
وأغارت طائرات روسية أيضا على نقطة تمركز للإرهابيين في ريف حلب، ما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين على الأقل وتدمير 3 سيارات مجهزة برشاشات ثقيلة.
وأكد أنه بعد تنفيذ المهام القتالية، عادت جميع الطائرات الروسية بسلام إلى قاعدة حميميم.
كوناشينكوف: قنوات غربية تعرض لقطات من النجاحات الروسية وتجيرها كـ “نجاحات أمريكية” في الحرب ضد داعش
كما أكد كوناشينكوف أن وزارة الدفاع الروسية مازالت تسجل حالات استخدام قنوات غربية للقطات التي تنشرها الوزارة للغارات الروسية في سوريا، إذ يتم عرضها كشرائط فيديو تظهر نجاحات التحالف الدولي بقيادة واشنطن لمحاربة “داعش”.
وأوضح أن آخر حادث من هذا القبيل سجل مؤخرا، عندما عرضت قناة “يورونيوز” لقطات تظهر عمليات إطلاق صواريخ مجنحة روسية من قبل قاذفات “تو-160” الاستراتيجية، لتصاحب تلك اللقطات تعليقات لمتحدث باسم القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي تحدث عن “نجاحات التحالف الدولي”.
وذكر كوناشينكوف بأن ممثلين عن التحالف الدولي مازالوا يوجهون انتقادات إلى العملية العسكرية الروسية في سوريا، باعتبار الغارات الروسية “غير دقيقة”، حسب رأيهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *