أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / فضائح تلاحق النظام السعودي.. ماليزيا وبنغلادش واندنوسيا تؤكد انها لم تعلن انضمامها للحلف الاسلامي العسكري

فضائح تلاحق النظام السعودي.. ماليزيا وبنغلادش واندنوسيا تؤكد انها لم تعلن انضمامها للحلف الاسلامي العسكري

في سلسلة الفضائح المدوية التي تلاحق النظام السعودي بادراج اسماء دول اسلامية في الحلف الاسلامي العسكري دون علمها ، تزدد ساعة بعد ساعة ، فيعد اعلان لبنان عدم اطلاعه على الحلف وعدم اعلانه الانضمام اليه ، واعلان موظفين سابقين في الخارجية المصرية ان القاهرة لم تفاتح لهذا الحلف وان الخارجية المصرية فوجئت بالاعلان عنه ، أعربت مجموعة اخرى من الدول عن دهشتها من إعلان السعودية ضمها لتحالف عسكري جديد بقيادتها لمكافحة الإرهاب دون علمها.

وقال مسؤولون من باكستان وماليزيا وإندونيسيا إنهم لم يوافقوا رسميا على الانضمام إلى التحالف ، وكانت السعودية قد اعلنت الثلاثاء أن 34 دولة – من الدول إلاسلامية – انضوت تحت لواء التحالف الجديد.
ونقلت صحيفة “الفجر” الباكستانية عن وزير الخارجية عزيز تشودري قوله إن فوجئ بإعلان تشكيل التحالف، وإنه طلب من السفير الباكستاني في الرياض استيضاحا بشأن ذلك.
وقالت الخارجية الباكستانية – في بيان – إنها “تنتظر تفاصيل إضافية لاتخاذ قرار بشأن مدى مشاركتها في أنشطة التحالف المختلفة”.
كما ذكرت وزارة الخارجية الإندونيسية أنها لم تتخذ قرارا أيضا بالانضمام الى الحلف الاسلامي العسكري.
“ولا تزال الحكومة تنتظر لترى آلية عمل التحالف العسكري الذي شكلته السعودية”، بحسب ما قاله المتحدث باسم وزارة الخارجية آرماناثا ناصر لصحيفة “جاكرتا بوست”.
وأعرب وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين عن دعمه للتحالف لكنه استبعد أي مشاركة عسكرية من جانب بلاده.
وقال: “المبادرة السعودية لا تشمل أي التزام عسكري.”
وكانت السعودية قد أكدت لدى إعلانها عن التحالف أنها مركز عمليات مشتركة سيؤسس في الرياض، وأن التحالف سيركز على الجماعات الإرهابية بغض النظر عن معتقداتها.
وجاء ذلك وسط ضغوط دولية على دول الخليج كي تبذل المزيد في الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وتاتي هذه المواقف من الدول الاسلامية التي ذكرت اسماؤها كاعضاء في الحلف الاسلامي العسكري ، فيما هي لم تتخذ قرارا بالانضمام الى هذا الحلف ، لتشكل فضيحة مدوية تشكك بوجود موافقة اغلب الدول التي اعلن عن مشاركتها في هذا الحلف ، وهو ما يعني ارتكاب النظام السعودي اكبر كذبة دبلوماسية لتمرير مشروع عسكري خطير باسم الدول الاسلامية في المنطقة واطهار السعودية وكانها تملك قيادة قوات 34 دولة مشاركة في هذا الحلف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *