أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اعتقال 6 ارهابيين من عناصر داعش في كركوك متخصصين في تفخيخ السيارت وزرع العبوات وتفجير المنازل

اعتقال 6 ارهابيين من عناصر داعش في كركوك متخصصين في تفخيخ السيارت وزرع العبوات وتفجير المنازل

اعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي في شرطة كركوك الاربعاء، اعتقال 6 مطلوبين بتهمة الارهاب يشكلون شبكة تابعة لتنظيم “داعش ” الوهابي متخصصة بتفجير المنازل وزرع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة جنوب غربي المحافظة، مشيرة الى مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة تابعة للتنظيم .

وتاتي هذه العمليات فيما نجحت قوات الجيش في الانبار بقتل 17 عنصرا من التنظيم يوم امس الثلاثاء .
وقال قائد شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر إن “قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي والفرقة 12 نفذت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس (الاول) ، عملية أمنية واسعة في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة، (55كم جنوب غربي كركوك)، وتمكنت خلال العملية من تفكيك شبكة متخصص بتفجير المنازل وزرع العبوات الناسفة مؤلفة من ثمانية مسلحين وهم مطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب”.
وأضاف قادر: أن “العملية نفذت على خلفية معلومات إستخبارية دقيقة قادت للقبض على المطلوبين الذين تم نقلهم الى مقر أحتجاز أمني للتحقيق معهم”.
وأوضح قائد شرطة الاقضية والنواحي أن “القوة المشتركة عثرت على كميات كبيرة من الاعتدة والاسلحة تابعة تنظيم ما يسمى العراق والشام داعش “.
هذا وكانت قيادة العمليات المشتركة، في الانبار ، قد اعلنت امس عن نجاخ قوات الجيش العراقي في قتل 17 عنصراً من “داعش” وتدمير سيارتين تحملان أحاديتين في محافظة الأنبار .
وقالت العمليات في بيان لها وزعته على وسائل الاعلام : ان “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى قتلت خمسة إرهابيين من داعش في منطقة ” السجر” وقضت 12على آخرين في منطقة ” المصالحة” بمحافظة الأنبار”.
وأضاف البيان : ” كما تم تدمير عجلتين نوع كيا تحملان رشاشتين أحاديتين في تقاطع الكرمة بالأنبار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) في بابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *