أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / احتلال تركي للاراضي العراقية / عشرات الالاف يحتشدون في بغداد ومحافظات عراقية اخرى تنديدا باحتلال القوات التركية لاراضي عراقية وفصائل الحشد الشعبي تتوعد
Protesters burn a Turkish national flag during a demonstration against the Turkish military deployment in Iraq, at Tahrir Square in central Baghdad, Iraq, December 12, 2015. REUTERS/Ahmed Saad

عشرات الالاف يحتشدون في بغداد ومحافظات عراقية اخرى تنديدا باحتلال القوات التركية لاراضي عراقية وفصائل الحشد الشعبي تتوعد

تحت شعار .. اطروا السفير التركي .. اطردوا القوات التركية .. وحاكموا مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان ، انطلقت في العاصمة بغداد والعديد من المحافظات، تظاهرات شعبية غاضبة استجابة لدعوة فصائل الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية للتنديد بااحتلال التركي للاراضي العراقية .

وخرجت التظاهرات بعد مؤتمر صحفي عقده قادة المقاومة والحشد الشعبي يوم الاربعاء الماضي ووجهوا نداء للشعب العراقي للخروج بتظاهرة غضب رفضا للاحتلال العراقي للاراضي العراقية .
وندد المتظاهرون الغاضبون في بغداد وذي قار وبابل وميسان الجمعة، بالتدخل التركي في العراق، واحتشد عشرات الالاف في ساحة التحرير واحرقوا دمية لاردوغان والبرزاني ، وطالبوا بسحب هذه القوات فوراً، أبدوا استعدادهم لتلبية أوامر المرجعية الدينية والمشاركة في اي عمل عسكري ضد القوات التركية.
وقال هادي العامري امين عام منظمة بدر التي تعتب رمن بين اهم الفصائل المشاركة في الحشد الشعبي ، إنه “في الوقت الذي نؤيد فيه شعبنا العراقي العزيز شعب المقاومة، نعاهده عهد الرجال الأوفياء بأننا سنبقى متمسكين بموقفنا الرافض لتواجد أي قوة أجنبية على الأرض المقدسة”.
وأكد العامري على ضرورة “مقاومة أي مشروع يستهدف وحدة العراق وسيادته”، معبرا عن شكره وتقديره للمرجعية العليا لدورها المؤثر والكبير في الحفاظ على وحدة العراق وأهله.
واضاف : “سنبقى متمسكين بموقفنا الرافض لتواجد اية قوة اجنبية على ارض العراق المقدس”، مؤكداً: “أننا سنقاوم اي مشروع يستهدف وحدة العراق وسيادته وكرامته”.
وطالب رؤوساء العشائر التي شاركت في التظاهرات بطرد السفير التركي فورا واعلنوا انهم بانتظار اشارة المرجعية للزحف الى الاتراك والى اقليم كردستان للرد على المحتلين والرد على من سهل لهم التغلغل في الاراضي العراقية وذكروا اسم مسعود البرزاني بشكل صريح وهتفوا ضده وطالبوا بمحاكمنه باعتباره خائن للوطن كما طالبوا بتقديم اسامة النجيفي واثيل النجيفي لانهما ينسقان مع قوات الاحتلال التركي ويمهدا لتحويل الموصل بالمشاركة مع السعودية وتركيا والولايات المتحدة والاردن الى اقليم سني بهدف تقسيم العراق وتفتيت وحدة ترابه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *