أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المرجع الديني الاعلى السيستاني يشجب تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية ويدعو الى عدم التسامح مع من ينتهك سيادة البلاد

المرجع الديني الاعلى السيستاني يشجب تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية ويدعو الى عدم التسامح مع من ينتهك سيادة البلاد

شجب المرجع الديني الاعلى اية الله علي السيستاني ، تعلعل القوات تركية الى العراق دون موافقة الحكومة المركزية وطالب انقرة بـ ”احترام سيادة” العراق وتطبيق القوانين الدولية ، ودعا الى عدم التسامح من ينتهك سيادة العراق.

وقال السيد احمد الصافي ممثل المرجع السيستاني في خطبة صلاة الجمعة من الحرم الحسيني الشريف في مدينة كربلاء جنوب بغداد “ليس لاي دولة جق ارسال جنودها الى اراضي دولة اخرى بذريعة مساندتها في محاربة الارهاب مالم يتم الاتفاق على ذلك بين حكومتي البلدين بشكل واضح وصريح”.
كما طالب ممثل المرجعية السياسيين العراقيين بتوحيد موقفهم بما يخدم “مصلحة العراق وحفظ استقلاله وسيادته ووحدة اراضيه “.
واضاف “هناك قوانين ومواثيق دولة تنظم العلاقة بين الدول واحترام السيادة بين الدول، وعدم التجاوز على اراضيها “.
وذكر الصافي بان “المنطقة تشهد مخاطر عديدة واهمها خطر الارهاب ولزاما على دول المنطقة تنسيق خطواتها وتتعاون فيما بينها للقضاء على العدو المشترك وهو الارهاب وتتفادى التسبب في اي مشاكل تضر بتحقيق هذا الهدف المهم”.
وشدد ممثل المرجع السيستاني على ان “الحكومة العراقية مسؤولة عن حماية سيادة العراق وعدم التسامح مع اي طرف يتجاوز عليها مهما كانت الدواعي والمبررات وعليها اتباع الاساليب المناسبة في حل ما يحدث من مشاكل لهذا السبب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *