أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقارير رسمية اسرائيلية : تفشي الفقر في الكيان الاسرائيلي الى مليون و700 الف فقير ما يساوي نسبة الفقر في المكسيك

تقارير رسمية اسرائيلية : تفشي الفقر في الكيان الاسرائيلي الى مليون و700 الف فقير ما يساوي نسبة الفقر في المكسيك

ذكرت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية ، ان التقرير السنوي لمؤسسة التأمين الوطني الذي نشرالأربعاء في تل ابيب، كشف ظاهرة خطيرة بتفشى نسبة الفقر وتعمقه في اوساط المجتمع الاسرائيلي ليصل الى 1 مليون و700 الف اسرائيلي، ويموجب هذا العدد فان ، الكيان الاسرائيلي يصل الى ما يقارب نسبة الفقر في المكسيك، حيث تصل النسبة هناك إلى 18.9%، مقابل 18.8% في إسرائيل كما تظهر معطيات منظمة OECD للتعاون الاقتصادي والتنمية الدولية .

وتدل المعطيات على ارتفاع بنسبة 6% في “عمق الفقر” والذي يقاس حسب المسافة الفاصلة بين مدخول العائلة وخط الفقر. وارتفع بنسبة 10% مقياس شدة الفقر الذي يرصد عمق الفقر بشكل خاص في صفوف الفئة الأكثر فقرا.
وحسب التقرير فان العمل لا ينقذ من الفقر، حيث يتبين أن نسبة العائلات الفقيرة التي يعمل فيها أحد الوالدين، على الأقل، ارتفعت بنسبة عالية نسبيا، ووصلت إلى 13.1%، مقابل 12.5% في 2013. وتم تسجيل تراجع طفيف في وضع الشبان والمثقفين، أيضا.
وأكد المدير العام لما يعرف باسم مؤسسة التأمين الوطني الحكومية، البروفيسور شلومو مور يوسيف، دور الحكومة في الوضع، وقال إن “الحكومات الأخرى تتدخل بشكل اكبر في هذا الموضوع، وتحافظ على تقليص نسبة الجمهور الذي يعيش تحت خط الفقر”. ودعا الحكومة إلى إعادة فحص سياسة المخصصات. وتشير المعطيات إلى وجود 1.7 مليون مواطن فقير في إسرائيل، بينهم 770 ألف طفل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *