أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انتصارات الجيش السوري تتوالى .. مقتل 100 من ارهابيي داعش وجيش الفتح الذي يضم النصرة في ريفي حماه وادلب

انتصارات الجيش السوري تتوالى .. مقتل 100 من ارهابيي داعش وجيش الفتح الذي يضم النصرة في ريفي حماه وادلب

في سلسلة انتصارات الجيش السوري، أعلن مصدر عسكري سوري ” مقتل 100 ارهابي على الأقل من تنظيم “داعش” و”جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب، وتنفيذ طلعات جوية على مقرات وتجمعات للتنظيم في دير الزور.

ففي ريف حماة أفاد مصدر عسكري الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول بأن وحدة من الجيش “وجهت بناء على معلومات دقيقة رمايات مكثفة على تحركات لأرتال من آليات لإرهابيي داعش في قرية المعكر الشمالي” شمال شرق سلمية.
وأضاف المصدر في تصريح لوكالة “سانا” أن الهجوم أسفر عن “مقتل 35 إرهابيا على الأقل من التنظيم المتطرف”.
وأشار المصدر إلى مقتل 18 مسلحا على الأقل خلال ضربات مركزة للجيش على تجمع لتنظيم “داعش” في قرية الرهجان شمال شرق مدينة حماة بنحو 95 كم. وتابع أن الطلعات الجوية السورية على تحركات وأوكار تنظيم “داعش” في قرية قليب الثور بريف سلمية الشرقي أدت إلى “تكبيده خسائر بالافراد والعتاد والآليات”.
من جهة أخرى ذكر مصدر عسكري آخر أن الطيران الحربي نفذ طلعات جوية على مقرات وتجمعات لـ “داعش” في حيي العمال والحويقة وشمال مركز الفرات بمدينة دير الزور، أسفرت عن تدمير مواقع بما فيها من مسلحين وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
في غضون ذلك، غادر نحو 300 مسلح و400 مدني حي الوعر في مدينة حمص السورية بموجب اتفاق مع الحكومة برعاية أممية. ويقضي الاتفاق بنقل المسلحين إلى محافظتي حماة وإدلب.
وذكرت مصادر عدة الخميس أن حافلات تقل مسلحين ومدنيين وصلت إلى مدينة إدلب في شمال غرب البلاد.
وقام الخارجون من الحي الحمصي بتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وسمح لهم بحمل أسلحتهم الخفيفة إلى جهة حددتها لهم اللجان المختصة. وجاء هذا الاتفاق بعد سنوات من الاقتتال في حي الوعر غربي حمص ليغلق ربما ملف الصراع المسلح في المدينة.
وسمحت الحكومة السورية بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين على أن يتلوها بأيام قليلة تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق الذي استغرق عامين من المفاوضات المتقطعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية بالعراق” تستهدف هدفين حيويين إسرائيليين بسواحل “الميت” وإيلات بمسيّرات

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” اليوم الأحد استهدافها “هدفا حيويا” بسواحل البحر الميت و”هدفا حيويا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *