أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف: لن تبقى علاقاتنا مع تركيا كما كانت سابقا لكننا نميز بين شعبها ومن أعطى أوامر إجرامية

لافروف: لن تبقى علاقاتنا مع تركيا كما كانت سابقا لكننا نميز بين شعبها ومن أعطى أوامر إجرامية

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي مولود جاوش أوغلو، الحميس، للمرة الأولى منذ إسقاط تركيا لطائرة مقاتلة روسية في الأراضي السورية في 24 نوفمبر.

وقال لافروف بعد اللقاء: “لن تبقى علاقاتنا مع تركيا كما كانت سابقا لكننا نميز بين شعبها ومن أعطى أوامر إجرامية”. وأضاف: “أكد الحديث الذي جرى، على ضرورة وضع جانبا كل ما ليس له علاقة بالإرهاب”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الرسمية.
واعتبر لافروف أنه “من الغريب أن تصريحات تركيا عن أن روسيا تشتري النفط من داعش صدرت بعد إعلان موسكو المعلومات حول تجارة النفط بين داعش وتركيا”. وقال: “في الحوار مع وزير الخارجية التركي لم أسمع شيئا جديدا بالجوهر عن حادثة سوخوي- 24”.
من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن توقع حل جميع المشاكل مع روسيا في اجتماع واحد أمر “غير واقعي” لكن من المهم إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة، وذلك وفق ما نقله التفزيو التركي ووكالة أنباء “الأناضول”.
وأضاف جاويش أغلو: “الجانبان لا يرغبان في تصعيد التوتر، ويريدان تحسين العلاقات من خلال حل الخلافات، وواثق أن العقل السليم سينتصر، وتعود علاقاتنا كما كانت سابقاً، بعد انقضاء مرحلة العواطف”.
وأعرب وزير الخارجية التركي عن أمله في “تخلي روسيا عن اتهاماتها التي وجهتها لبلاده دون تقديم أدلة ملموسة، وإعادة النظر في قراراتها المتسرعة”، وقال: “لم نتخذ حتى الآن أي قرار ضد روسيا، وسننتظر بصبر تحسن علاقاتنا الثنائية، وعلينا معرفة أن الوضع الراهن للعلاقات لن يستمر مدى الحياة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *