أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ميدفيدف يعلن ان الحكومة الروسية تعد قائمة من العقوبات الاقتصادية ضد تركيا ردا على اسقاط المقاتلة الروسية

ميدفيدف يعلن ان الحكومة الروسية تعد قائمة من العقوبات الاقتصادية ضد تركيا ردا على اسقاط المقاتلة الروسية

قال رئيس الحكومة الروسية ميدفيديف ، ان بلاده تعد قائمة من العقوبات الاقتصادية لفرضها على تركيا ردا على اسقاط الاخيرة طائرة حربية روسية داخل الاراضي السورية على بعد 5 كيلومترات من الحدود التركية يوم الثلاثاء الماضي.

وقال ميدفيديف إن الاجراءات العقابية ستشمل ايقاف المشاريع المشتركة بين البلدين ، واضاف ميدفيديف : إنه يأمل في أن يتم الانتهاء من صياغة قائمة العقوبات في غضون اليومين المقبلين.
وقال ميدفيديف في اجتماع للحكومة في موسكو بثت وقائعه شبكات التلفزيون، “تلقت الحكومة أمرا بصياغة قائمة من الردود على هذا العدوان في المجالين الاقتصادي والانساني.”
واضاف رئيس الحكومة الروسية أن الاجراءات ستركز على “استحداث قيود أو منع” على المصالح الاقتصادية التركية في روسيا و”تحديد الواردات” التركية بما فيها المنتجات الغذائية.
وقال إن العقوبات ستشمل المشاريع الاستثمارية والسياحة والنقل والتجارة والعمالة والجمارك اضافة الى كل اشكال “التواصل الانساني”.
وكانت الطائرة الروسية تحطمت على سفح جبل داخل الاراضي السورية بعد أن اصابها صاروخ اطلقته طائرة تركية من طراز F16 يوم الثلاثاء الماضي.
وتمكن طياراها من القذف بنفسيهما من الطائرة المحترقة، ولكن واحدا منهما قتل اثناء هبوطه بالمظلة بنيران ارضية اطلقها متمردون سوريون، بينما نجحت القوات السورية والروسية من انقاذ الثاني في عملية راح ضحيتها عسكري روسي.
وتسبب الحادث في تصعيد خطير بين البلدين، إذ وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه عبارة عن “طعنة في الظهر قام بها متواطئون مع الارهاب”، وحذر الاتراك من “عواقب وخيمة.”
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بان حادثة اسقاط المقاتلة الروسية “عملية استفزاز متعمدة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *