أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مقتل اعداد كبيرة من مرتزقة هادي والعدوان السعودي في تعز على يد قوات اللجان الشعبية والجيش اليمني

مقتل اعداد كبيرة من مرتزقة هادي والعدوان السعودي في تعز على يد قوات اللجان الشعبية والجيش اليمني

أعلن مصدر عسكري يمني مقتل عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي في تعز بينهم المدعو عز الدين الصبيحي ونجل القائد الميداني للمرتزقة فؤاد الشدادي في جبهة الضباب .

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن المدعو عز الدين الصبيحي أمير إمارة دار سعد بولاية عدن حسب التصنيف الخاص لتنظيم داعش قتل في محيط العمري بمديرية ذ باب فيما قتل نجل الشدادي في منطقة التبة الحمراء بالضباب .
وأكد المصدر تصميم الجيش واللجان الشعبية و أبناء تعز على مواصلة الجهود لاجتثاث المرتزقة من العناصر الإرهابية وغيرهم من المناطق التي يتواجدون فيها.. مشيدا بالتعاون والاصطفاف الكبير من أبطال الجبهة الوطنية لمقاومة العدوان ومرتزقته في محافظة تعز مع الجيش واللجان الشعبية في التصدي لتلك العناصر.
ويوم امس لقي أكثر من 40 مرتزقا من ميليشيات هادي المعومين من النظامين السعودي والاماراتي ، مصرعهم بنيران الجيش واللجان الشعبية انصار الله ، الذين يتصدون لمحاولاتهم للتقدم في جبهتي الشريجة والعمري باتجاه المعسكر بدعم من طيران العدوان السعودي.

ووفق مصدر في الجيش اليمني ، فقد سقط أكثر من 20 قتيلا من المرتزقة وجرح اكثر من 70 بينهم مرتزقة استقدموا من المناطق الجنوبية ، اثناء محاولتهم التقدم باتجاه معسكر العمري ، فيما أكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية دمروا اليوم في محيط معسكر العمري بمديرية ذو باب دبابة و 5 مدرعات و طقمين عسكريين في حصيلة غير نهائية.
وأشارت مصادر محلية أن عشرات الجرحى من مرتزقة العدوان من أبناء منطقة الشيخ عثمان بعدن وصلوا على متن سيارات الإسعاف الى مستشفى (رأس العار) مشيرة لوجود إصابات خطيرة بينهم.
وفي جبهة الوازعية قصف أبطال الجيش واللجان الشعبية مجاميع المرتزقة بينما كانوا يتهيئون للزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبية مما أدى لمقتل 21 مرتزقا وجرح 15 آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *