أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيما قررت القيادة العسكرية الروسية نصب صواريخ اس 400 في سوريا .. بوتين يؤكد : سنسخر كل امكاناتنا للتعاطي مع استهداف الاتراك لطيارينا فوق سوريا
Russian President Vladimir Putin (C) arrives on day two of the G20 Turkey Leaders Summit on November 16, 2015 in Antalya. Putin said on November 16 that the attacks in Paris showed the need for his proposal for an international anti-terror coalition to be realised. AFP PHOTO / OZAN KOSE (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

فيما قررت القيادة العسكرية الروسية نصب صواريخ اس 400 في سوريا .. بوتين يؤكد : سنسخر كل امكاناتنا للتعاطي مع استهداف الاتراك لطيارينا فوق سوريا

فيما تتسارع قرارات الرئيس بوتين في اتخاذ الاجراءات للرد على حماقة القيادة التركية باسقاط المقاتلة الروسية يوم امس الثلاثاء ، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ، عن قرار القيادة العسكرية نشر منظومة “إس-400” للدفاع الجوي في سوريا الاكثر تطورا في العالم ، وذلك بعد حادثة إسقاط المقاتلة الروسية، وذلك في تصريح له مع بداية اجتماع للهيئة القيادية في وزارة الدفاع الروسية الأربعاء، في حين نال طيار الذي قتله الارهابيون اثناء هبوطه في المظلة ، لقب “بطل الاتحاد الروسي”.

أما الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فقد تعهد بأن تتعاطى روسيا بـ”أقصى درجات الجدية، بعد استهداف مقاتلتها من طراز سوخوي 24 فوق سوريا من قبل سلاح الجو التركي وبقرار من من الرئيس اردوغان وموافقة الامريكيين كما اكدت المعارضة التركية ذلك لشبكة نهرين نت الاخبارية يوم امس .
واعلن بوتين ان بلاده تسخر كل ما هو متاح لديها من امكانات للدفاع عن أمنها” وفقا لما نقلت عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية الرسمية.
وهاجم الرئيس الروسي بشدة مواقف القيادة التركية التي قال إنها “تنتهج طوال سنين، وبشكل هادف سياسة داخلية لأسلمة بلادها، ودعم التيار الإسلامي المتطرف فيها”.
مدفيدف يتهم تركيا
بالدفاع عن داعش
أما رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، فقد اعتبر إسقاط الطائرة الروسية “جريمة جاءت في إطار سعي أنقرة للدفاع عن تنظيم داعش الإرهابي” وفق قوله. واعتبر أن التصرف التركي “أمر غير مثير للاستغراب نظرا لمصالح مالية مباشرة لبعض المسؤولين الأتراك ترتبط بتوريدات المشتقات النفطية المنتجة في الورش الخاضعة لسيطرة داعش” .
واعتبر رئيس الوزراء الروسي أنه من الصعب تعويض الضرر التي ألحقته الحادثة بالعلاقات الثنائية بين موسكو وأنقرة، وتابع أنه من عواقبه المباشرة المحتملة التخلي عن عدد كبير من المشاريع المهمة المشتركة وفقدان الشركات التركية لمواقعها في السوق الروسية
على صعيد متصل اكد وزير الدفاع الروسي ، نجاح عملية مشتركة أجرتها القوات الروسية والسورية الخاصة لإنقاذ ملاح الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها تركيا في سوريا، مشيرا إلى وصوله الأربعاء إلى قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا قرب اللاذقية “وهو حي يرزق.”

كما أعلن

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *