أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا / القرم / الرئيس بوتين يعلن عائدية ” القرم ” لروسيا محذرا الغرب : الاصبع على ” النابض ” واية ضغوط فسينفجر بوجوهكم

الرئيس بوتين يعلن عائدية ” القرم ” لروسيا محذرا الغرب : الاصبع على ” النابض ” واية ضغوط فسينفجر بوجوهكم

في اقوى تحد وتحذير للغرب وللسلطات في اوكرانيا ، قال الرئيس “فلاديمير بوتين ” في خطاب له امام مجلس الدوما الروسي عصر اليوم : لقد وصلنا الى حد ” النابض “– وهو الابرة التي تطلق الرصاصة ” واذا ضغتم اكثر فانه سينفجر في وجوهكم ” مؤكدا ان ” القرم ” ارض روسية وستبقى روسيا .

وشدد الرئيس بوتين إن شبه جزيرة القرم كانت وستبقى “جزءا لا يتجزأ” من روسيا، مشيرا إلى أن الغرب “تجاوز الخط الأحمر وتصرف بشكل غير مسؤول” في الأزمة الأوكرانية، متهما الغرب باعتماد “شريعة الأقوى” و”تجاهل القانون الدولي”.
وبدأ بوتن كلمته بشأن القرم أمام جلسة مشتركة للبرلمان بعبارة “فلنصفق” للقرم. وأضاف أن استفتاء القرم أجري بشكل يتماشى تماما مع الإجراءات الديمقراطية والقانون الدولي.
وأوضح بوتن أن سكان الجزيرة سيتكلمون 3 لغات هي الروسية، والأوكرانية، والتترية، وذلك بعد يومين على الاستفتاء في شبه الجزيرة الأوكرانية أيد خلاله الناخبون بأغلبية كبيرة الانضمام إلى روسيا، مؤكدا ان القرم هي ايضا موطن التتار – المسلمين وهم سكانها الاصليون – علينا مساعدتهم لاستراد كافة حقوقهم .
واتفق المراقبون على ان خطاب الرئيس بوتين كان مشحونا بالتحدي والتصدي لكل مواقف الغرب واشار فيه ما يكفي على ان روسيا ستمضي الى اخر المطاف في هذا التحدي للغرب مهما كانت العواقب ، فيما كشف القادة العسكريون الروس عن نشر منظومات صاروخية للدفاع الجوي متطورة من طراز ” اس 400 ” في ضواحي موسكو لتامين العاصمة من اي اختراق من طائرات او صواريخ معادية ، في اشارة الى انها مستعدة للخيار العسكري للدفاع عن ما تراه حقوق روسيا التاريخية في القرم .
وفي وقت سابق الثلاثاء، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن مجموعة الثماني علقت عضوية روسيا بسبب الإجراءات التي اتخذتها في شبه جزيرة القرم الأوكرانية.
كما علقت المجموعة الاستعدادات الجارية لقمة مرتقبة كان من المقرر إقامتها في سوتشي في شهر يونيو المقبل، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلة امريكية تعترف بان استطلاعات غربية اظهرت ان سكان “القرم ” يعيشون افضل كونهم جزءا من روسيا

اقرت مجلة “فوربس” الأمريكية أن سكان شبه جزيرة القرم يفضلون أن يكونوا جزءا من روسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *