أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجماعات الارهابية تؤكد ابتعادها عن الاسلام الاصيل بسبب عمليات القتل وقطع الرؤوس

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجماعات الارهابية تؤكد ابتعادها عن الاسلام الاصيل بسبب عمليات القتل وقطع الرؤوس

اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، الجرائم الوحشية والاعمال الارهابية التي ترتكبها الجماعات التكفيرية الارهابي، في قطع الرؤوس واحراق البشر ، بانها دليل على ابتعاد هذه التيارات عن الاسلام تماما، مؤكدا ان هذه الجرائم لا علاقة لها بالاسلام ابدا.

جاء ذلك خلال استقباله الرئيس التركماني قربان قلي بردي محمدوف اليوم الاحد ، منوها الى العلاقة الوثيقة بين ايران وتركمنستان والطاقات الجمة المتاحة لتطوير التعاون الثنائي والتصدي لاثارة الفتن في المنطقة، مشددا على ان التصدي للتيارات الارهابية واحباط محاولات بسط نفوذهم رهن بافساح المجال للجماهير في ممارسة الانشطة الاسلامية الصحيحة ودعم الحركات الفكرية الاسلامية المعتدلة والعقلانية.
وقال اية الله خامنئي : ان الشعبين الايراني والتركماني ،جاران تربطهما اواصر كاواصر القرابة، مؤكدا ضرورة استثمار الطاقات الكثيرة المتاحة في اتجاه تطوير التعاون، مضيفا انه من الضروري اتخاذ خطوات عملية ومؤثرة على صعيد تنفيذ الاتفاقيات المبرمة.
واشار الى الوضع الامني على الحدود بين ايران وتركمنستان ، ووصفها بانها هي حدود سلام وامن ومدعاة لراحة الجانبين وان امكانية الاستفادة من مسير ايران للوصول الى الخليج والمياه الحرة فرصة ثمينة بالنسبة لتركمنستان.
واشار قائد الثورة الى الامن في ايران وتركمنستان في ظل التوتر السائد بالمنطقة، معتبرا رفع مستوى التعاون بانه ضرورة لاستتباب هذا الوضع وقال انه ومن اجل التصدي لوحشية داعش وارهابه العنيف والجماعات التكفيرية المشابهة التي ترتكب الجرائم باسم الاسلام يجب افساح المجال للجماهير علي صعيد الانشطة الاسلامية الصحيحة، مشيرا الى ان افضل طريق لاحباط نفوذ هذه التيارات هو دعم الحركات الفكرية الاسلامية المعتدلة والعقلانية.
ووصف الجرائم الوحشية للتيارات الارهابية في قطع الرؤوس واحراق البشر بانها دليل على بعدها الكامل عن الاسلام، مؤكدا ان الاسلام دين الاخوة والمحبة وحب الخير للاخرين وان هذه الجرائم لا علاقة لها بالاسلام ابدا.
بدوره اعرب الرئيس التركماني عن ارتياحه لزيارته طهران، معتبرا لقاءه مع قائد الثورة الاسلامية بانه مدعاة فخر واضاف ان ايران وتركمنستان تربطهما دوما علاقات طيبة وتاريخية ويتقاسمان الافراح والاتراح وان كلامكم في ان ايران وتركمنستان لا تربطهما علاقات جوار بل علاقة قرابة مدعاة لتحفيز وتشجيع حكومة وشعب تركمنستان.
واشار الى توصيات قائد الثورة الاسلامية، خلال زيارته السابقة الى طهران، وقال ان تصريحاتكم باعتباركم قائدا واعيا وانسانا مفكرا تحظى بقيمة كبيرة بالنسبة لنا وان العمل بتوصياتكم يقود الى نتائج متميزة جدا.

وتطرق الى الطاقات الكثيرة المتاحة لتطوير العلاقات لاسيما في قطاع الغاز والنقل والشحن وبناء الطرق، وقال ان النهوض بالمشاريع العمرانية والاقتصادية المشتركة بين ايران وتركمنستان يخدم المنطقة باسرها.

ولفت الى سجل العلاقات التاريخية واهمية طريق الحرير، وقال ان بعض الدول ترغب في الوصول الى البحر عن طريق ايران وتركمنستان.

واعتبر الاوضاع السياسية في المنطقة بانها غير مناسبة واشار الى جرائم زمرة داعش الارهابية، وقال ان داعش ونظائره بعيدون عن الاسلام كل البعد وللاسف يجري دعمهم وتمويلهم من بعض الدول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *