أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اعضاء الكونغرس الامريكي ينقلون عن طيارين في الجيش الامريكي : اوباما منع تنفيذ 75 بالمائة من الغارات المقررة على مواقع داعش

اعضاء الكونغرس الامريكي ينقلون عن طيارين في الجيش الامريكي : اوباما منع تنفيذ 75 بالمائة من الغارات المقررة على مواقع داعش

اكد اعضاء بارزون في الكونغرس الاميركي ، ان الرئيس باراك اوباما ، اعاق تنفيذ 75 بالمئة من الغارات على مواقع تنظيم داعش الارهابي في العراق، وذلك نقلا عن طيارين في سلاح جو الامريكي الذين كشفوا في شهادات لهم عن تعمد الرئيس اوباما في منع المقاتلات الامريكية من تنفيذ هذه النسبة العالية من المهام القتالية للطائرات الامريكية.

واورد موقع “فري بيكن” الاميركي عن اعضاء بارزين في الكونغرس قولهم ان طياري سلاح الجو الاميركي العائدون من الحرب مع داعش في العراق قالوا ان حكومة اوباما اصدرت اوامر بايقاف 75 بالمئة من الغارات على مواقع التنظيم.
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الامركي اد رويس اوباما: كنتم تخططون لاستهداف داعش على مدى 12 شهرا فيما كانت عناصر التنظيم يتجولون بحرية الا انكم لم تستخدموا القوة الجوية وحين يعود الطيارون اليوم يقولون لنا ان ثلاثة ارباع الغارات لم تنفذ بسبب اوامر تقوم على ادعاء بعدم التأكد من صحة الهدف، أنا لاأفهم معنى هذه الاستراتيجية لأنها تسمح لداعش باستغلالها”.
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الامركي اد رويس ، ان الغارات على مواضع داعش اوقفت ، بسبب مزاعم الرئيس اوباما ، انه يهدف الى الحد من مقتل المدنيين والخسائر الناجمة عن الهجمات .
وتوافق موقف الجنرال الاميركي المتقاعد جك كين من منع الرئيس اوباما تنفيذ الغارات على داعش في العراق، وجهات نظر رئيس اللجنة اثناء مشاركته في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب ، وانتقد في ذات الوقت أوامر حكومة اوباما القائمة على وضع قيود على غارات الجيش الموجهة ضد داعش.
وقال، “ان هذا الامر كان يثير الدهشة منذ البداية ، اذ اصدر الرئيس بيانا قيد سلاح الجو منذ بدء نشاطاته (غاراته الجوية).
وانتقد هذا الجنرال الاميركي المتقاعد القيود التي وضعتها حكومة اوباما على الغارات الجوية على مواقع داعش ، موضحا ، ان سلاحي الجو الفرنسي والروسي لم تفرض عليهما اية قيود في شن غارات على مواقع الارهابيين في العراق وسوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *