أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد حرس الثورة الاسلامية : اجهزة الامن وبمشاركة شعبية احبطت مخططات داعش لزعزعة الارهاب في ايران

قائد حرس الثورة الاسلامية : اجهزة الامن وبمشاركة شعبية احبطت مخططات داعش لزعزعة الارهاب في ايران

كشف القائد العام للحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري ، عن احباط الجمهورية الاسلامية ، لمحاولات تنظيم “داعش” الارهابي ، زعزعة الامن والاستقرار في البلاد ، وهو ما يعني احباط عمليات تفجير واغتيال لزعزعة الامن ، مؤكدا بان كل محاولات هذا التنظيم الارهابي في هذا السياق قد احبطت ، مشيرا الى ان هذا الانجازات الامنية تمت في ظل اشراف معلوماتي كامل من قبل الاجهزة الامنية بما فيه المشاركة الشعبية الفعالة في هذا الشان .

وقال جعفري ان تنظيم داعش الارهابي سعى منذ امد طويل لزعزعة الامن في ايران الا ان خططه تم احباطها وافشالها بفضل وعي اجهزة الامن والمشاركة الشعبية.
وتابع القائد العام للحرس الثوري، ان هذه المجموعات (الارهابية) تمتلك شبكات اسناد مختلفة حيث تم قبل فترة التصدي لاحداها فيما سائرها تحت المراقبة الامنية الكاملة وسيتم التصدي لها في الوقت المناسب.
واضاف اللواء جعفري، ان الدول الاوروبية ومن ضمنها فرنسا كانت تتصور بان هذا التهديد (الجماعات الارهابية) الذي اوجدته هو لدول المنطقة فقط في حين ان هذا التهديد قد ارتد عليها الان.
وقال القائد العام للحرس الثوري، ان هذه الدول بادرت الان لمحاربة داعش الا ان الحكومة الروسية انتبهت للخطر قبل هذه الدول الغربية.
واضاف، ان توحيد الجهود من اجل التصدي لهذا الخطر هو الان في حال التبلور بين الدول التي تواجه هذا الخطر.
وبشان الاجراءات المتخذة بالتعاون مع الحكومة العراقية لتوفير الامن لزوار مراسم اربعينية الامام الحسين (ع) قال، انه وفي اطار التعاطي مع الحكومة العراقية فقد وضعت مسالة توفير الامن للزوار على عاتقها وبالطبع فقد طلبوا من ايران الدعم لتوفير الامن التام ، واكد قائلا :اننا نقدم اي دعم ممكن وبطبيعة الحال فمن المتوقع في ضوء الاجراءات المتوقع اتخاذها ان لا يتمكن الاعداء من القيام باي اعتداء ضد الزوار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *