أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تعلن نشر منظومات دفاع جوي بالقرب من موسكو من طراز ” اس 400 ” المتطورة

روسيا تعلن نشر منظومات دفاع جوي بالقرب من موسكو من طراز ” اس 400 ” المتطورة

كشف المتحدث باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسي في وزارة الدفاع الروسية العقيد زولوتوخين بأن فوجا من منظومات ” أس 400 تريؤوف ” للصواريخ المضادة للجو باشر اليوم الثلاثاء بالمناوبة القتالية في مدينة زفينغورود بضواحي موسكو.

وأوضح العقيد ” زولوتوخين” أن الفوج مزود بصواريخ “أس – 400 تريؤومف” الحديثة المضادة للجو، مضيفا أن فوجا آخر من هذا النوع سينضم إلى قوات الدفاع الجوي الفضائي قبل انتهاء عام 2014 ليبلغ عدد أفواج “أس – 400″ تريؤومف” في الجيش الروسي 4 أفواج.
يذكر أن مواصفات منظومة “أس – 400 تريؤومف” تفوق مواصفات سابقاتها “أس – 300” بمقدار يزيد عن الضعف، حيث تستطيع أن تدمر كل منظومة في آن واحد 10 أهداف محلقة بسرعة تصل إلى 4800 متر في الثانية، وتوجه 20 صاروخا إليها.
وقال العقيد زولوتوخين في ختام تصريحه لوكالة “ريا نوفوستي” الروسية أن فوج الصواريخ “أس – 400 تريؤومف” يضم أيضا منظومات “بانتسير – أس” التي من شأنها حماية الصواريخ “أس – 400 تريؤومف” من ضربات العدو على ارتفاعات منخفضة.
وتاتي هذه التطورات فيما زاد حلف الناتو ، اثر تداعيات ازمة ” اوكرانيا ” و ” القرم ” من نشر طائرت الاستطلاع في سماء المناطق المجاورة لاجواء الروسية في الغرب عند ليتوانيا وبولندا واستونيا ، وعند اوكرانيا من الجنوب ، ومنها طائرات ” اواكس ” وطائرت ” sabbساب430 ” المتخصصة في الرصد الالكتروني والتشويش .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الهند : 71 وزيرا ليس بينهم مسلم.. مودي يكشف عن طاقمه الوزاري

كشف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ، عن حكومته الائتلافية، بعد انتكاسة مفاجئة في الانتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *