أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اجهزة الامن الكويتية تعتقل اعضاء شبكة تمول تنظيم داعش الوهابي بالاموال والسلاح ومنها الصواريخ من جنسيات متعددة

اجهزة الامن الكويتية تعتقل اعضاء شبكة تمول تنظيم داعش الوهابي بالاموال والسلاح ومنها الصواريخ من جنسيات متعددة

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، تمكن الاجهزة الامنية ،ضبط “خلية إرهابية” تمول تنظيم “داعش” وتزوده بالأموال والأسلحة، وتضم لبنانيا ومصريا و5 سوريين واستراليين ومواطنا كويتيا.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن ” رجال الأمن نجحوا بالإيقاع بشبكة متطرفة تمول تنظيم داعش الارهابي وتزوده بالصواريخ والأسلحة”، مؤكدة أنه “تم ضبط الرأس المدبر وعددا من أعضاء الخلية وقد أدلى الارهابيون باعترافات تفصيلية عقب سقوطهم في قبضة الأمن”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.
وذكر البيان أسماء ومهام أعضاء الخلية، وأوضح أن “المتهم الأول ويدعى أسامة محمد خياط، لبناني الجنسية، هو المنسق لإرسال الإرهابيين للخارج وممول مالي وداعم لوجستي للتنظيم وقام بتصميم طوابع وأختام عليها شعار التنظيم الإرهابي وتحويل المبالغ إلى حسابات في تركيا وأستراليا”.
أما المتهم الثاني فيدعى “عبدالكريم سليم، سوري الجنسية، وهو تاجر سلاح وقد أعد العدة لشراء صواريخ محمولة على الكتف وأجهزة لاسلكية”.
وأشار البيان إلى أن المتهم الثالث يدعى محمد طرطري، سوري الجنسية، وهو “منسق مالي ومسؤول الاتصال الخارجي في الخلية الإرهابية”، أما المتهم الرابع فيدعى “محمد أحمد بغدادي، مصري الجنسية، وهو عضو بالتنظيم الإرهابي”.
وذكر البيان، أن المتهم الخامس يدعى راكان العجمي وهو “مواطن كويتي مسؤول عن الدعم اللوجستي للمتهمين في أعمالهم الإرهابية”، وان المتهم السادس يدعى “هشام ذهب وهو استرالي من أصول لبنانية” أما المتهم السابع فيدعى “وليد ناصيف ويعمل صرافا بتركيا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *