أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الانتفاضة الفلسطينية الثالثة : مقتل 4 اسرائيليين واصابة 11 اخرين في تل ابيب والخليل على يد فلسطينيين

الانتفاضة الفلسطينية الثالثة : مقتل 4 اسرائيليين واصابة 11 اخرين في تل ابيب والخليل على يد فلسطينيين

في ضربة موجعة للاحتلال الاسرائيلي ، قتل أربعة اسرائيليين وأصيب 11 آخرين بجروح مختلفة في عمليتين أحداهما وقعت في تل أبيب (عملية طعن)، والأخرى وقعت بالقرب من مستوطنتين في مدينة الخليل المحتلة، فيما استشهد منفذي عملية الخليل، واعتقال منفذ عملية الطعن في تل أبيب وتمكن آخر من الانسحاب بأمان.

وأوضح الناطق باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، أن فلسطيني مسلح أطلق من سيارته النار عند مفترق مستوطنة ” ألون شفوت ” القريبة من مستوطنة ” غوش عتصيون “شمال مدينة الخليل، ومن ثم توجه بسيارته ودهس مستوطنين ما أدى إلى مقتل مستوطنين أحدهم قتل على الفور والآخر متأثراً بجراحه، فيما لاحقت قوات الاحتلال الشاب وأطلقت النار نحوه ما أدى إلى استشهاده.
وفي وقت سابق، قتل مستوطنين اثنين بعد ظهر اليوم ، وأصيب آخر بجراح متوسطة في عملية طعن بطولية داخل كنيس يهودي جنوب مدينة “تل أبيب” المحتلة. فيما تم اعتقال المنفذ رائد المسالمة بعد إصابته بنيران جيش الاحتلال.
وقالت وسائل الإعلام العبرية : “ان شابين نفذا عملية الطعن وقد ألقت شرطة الاحتلال القبض على أحدهما فيما لا تزال تواصل ملاحقة شابٌ اخر تشتبه بتنفيذه العملية”.
وأفادت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري، أن عملية الطعن وقعت في الطابق الثاني من بناية بانوراما بتل أبيب وأسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة آخر بجراح متوسطة”.
وأشارت السمري في بيان لشرطة الاحتلال أن المصابين نُقلوا إلى مستشفى ايخلوف لتلقي العلاج ،وبينت، أن منفذ العملية هو شاب فلسطيني من منطقة دورا بالخليل المحتلة ويبلغ من العمر 24 عاماً وقد أصيب بجراح أثناء إلقاء القبض عليه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *