أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / التحالف الوهابي – البعثي ينفذ سلسلة تفجيرات في ثلاث من مدن الفرات الاوسط واعتقال المسؤول العسكري في داعش وقتل 21 اخرين

التحالف الوهابي – البعثي ينفذ سلسلة تفجيرات في ثلاث من مدن الفرات الاوسط واعتقال المسؤول العسكري في داعش وقتل 21 اخرين

نشط التحالف الوهابي – البعثي في تنفيذ سلسة تفجيرات مستهدفا مدن الفرات الاوسط ، بابل وكربلاء الكقدسة وواسط ، اليوم الثلاثاء سقط خلالها عدد من الشهداء والجرحى.

وحسب مصدر امني ، انفجرت سيارتان مفخختان مساء اليوم وسط بابل الاولى في شارع 60 والثانية امام مرأب للسيارات وكانت الحصيلة الاولية للتفجيرين اصابة خمسة اشخاص .
كما نفذ الارهابيون تفجيرا ثالثا ، بسيارة مفخخة استهدف مدنيين وسط إحدى الإحياء السكنية شمال بابل “. ولم يصدر عن الجهات الامنية احصائية عن الضحايا .
وفي كربلاء المقدسة ، نفى مصدر طبي ، وقوع شهداء في التفجير الارهابي بسيارة مفخخة عصر الثلاثاء ،واكد اصابة 18 تلميذا من مدرسة ابتدائية كانوا يمرون في منطقة الانفجار .
اعلن مصدر طبي في كربلاء المقدسة ان المستشفيات في المدينة لم تتلق اية جثة لضحايا تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت المدينة عصر اليوم مؤكدا ان ضحايا التفجير كانوا فقط 13 جريحا ولم يسقط اي شهيد .
وجاء هذا النفي في قناة الانوار 2 الفضائية ، بعد نشر وكالات الانباء نقلا عن شهود عيان بان التفجير الارهابي الذي استهدف وسط مدينة كربلاءالمقدسة ، نجم عنه سقوط 4 شهداء و14 جريحا .
وتوقعت مصادر امنية بان شهود العيان ، ربما توهموا في بعض الاصابات واعتقدوا ان الضحايا شهداء ، وكانت السلطات الامنية قد رفضت تاكيد صحة ما نقله شهود عيان حتى تتاكد هي بنفسها بنتيجة التفجير الارهابي .
هذا ونفذ التحالف الوهابي – البعثي الذي يقف وراء سلسلة التفجيرات هذه، تفجيرا ارهابيا استهدف سوقا للخضار في المنطقة المعرفة بـ ” علوة الرشيد ” جنوب بغداد ادى الى وقوع ضحايا ، كما نفذ التحالف تفجيرا ارهابيا في محافظة واسط ادى الى استشهاد 3 مواطنين وجرح اخرين .
اعتقال المسؤول العسكري في داعش وقتل 21 ارهابيا
وعلى صعيد اخر اعلن مصدر امني في بغداد نجاح قوة من مكافحة الارهاب بمشاركة ضباط عمليات في جهاز الاستخبارات ، في اعتقال المؤول العسكري العام في تنظيم ” داعش ” الوهابي و6 من مساعديه في بغداد صباح اليوم الثلاثاء .
كما اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، مقتل 21 ارهابيا ينتمون لتنظيم (داعش) في مناطق متفرقة شمال شرق بعقوبة، (55 كم شمالي شرق بغداد.
وقال قائد شرطة ديالى اللواء جليل الشمري إن “قوات الشرطة تمكنت خلال الايام الثلاثة الماضية، خلال عملية أمنية واسعة في مناطق حوض حمرين (75 كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن مقتل 21 من ارهابيي تنظيم (داعش)”.
وأضاف الشمري، ان “من بين الارهابيين أربعة يحملون الجنسية الافغانية”.
والجدير بالذكر ان التحالف البعثي يحظى بدعم مباشر من المخابرات السعودية والقطرية وفق مسؤولين عراقيين وتقارير غربية،وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اعلن صراحة ان السعودية وقطر تشنان الحرب على العراق بدعمهما بالسلاح والمال لتنظيم ” داعش ” الوهابي ” وارهابيين من بقايا اعوان النظام البائد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العراق يعلن رفضه لتصريحات نتنياهو عن خطط لديه لفرض السيادة على غور الاردن وشمال البحر الميت

أعلن العراق رفضه لتصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن خطط لديه لفرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *